إعلان

جدل في دمياط بعد استبعاد مدير مدرسة بسبب تدوينة عبر "فيس بوك"

02:42 م الأحد 09 أكتوبر 2016

دمياط – محمد عبده:
استنكرت أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بدمياط، قرار الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ الإقليم بشأن إحالة محمد الطلخاوي مدير مدرسة النصر الإعدادية وأمين الحزب بالمحافظة إلى التحقيق بسبب "خروجه عن مقتضى الواجب الوظيفي".

واعتبر الحزب، في بيان له، اليوم الأحد، أن القرار يعد تعديًا صارخًا على حرية الفكر وحق التعبير ويتعارض مع ما تضمنه الدستور من حقوق، خصوصًا وأن التحقيقات لم تتم بعد مع الطلخاوي بشأن أي فعل يمثل خروجًا عن مقتضى الواجب الوظيفي، كما لم يخطر رسمياً بالتحقيق وكذلك بقرار ندبه إلى الإدارة التعليمية.
وأكدت أمانة دمياط أن القرار "يكتسي بغلالة قاتمة من العسف والتنكيل وهو ما يتعارض قيم الديمقراطية والعدالة".

إلى ذلك، طالبت نقابة المعلمين المستقلة بدمياط المحافظ بالتراجع عن القرار من أجل عودة ثقة المواطنين في السلطة التنفيذية خصوصًا وأن الأمر يتعلق بتدوينة عبر موقع "فيسبوك" تحدث فيها عن أخطاء المنظومة التعليمية، وأضافت "نرفض ونستنكر هذا القرار غير المدروس والذي يزيد من ارتياب المواطنين حول توافر النية لتطهير المؤسسات من الفساد، خصوصًا وأن استبعاد مدير مدرسة النصر الإعدادية محمد الطلخاوي جاء بسبب الآراء التي دونها بشأن العملية التعليمية وعرض المشاكل المتعلقة بالتعليم".

وقال الطلخاوي في تصريح صحفي، "سأكمل نضالي ولا أخشى في الحق لومة لائم ولن أطلب إلغاء أو تعديل القرار لأن قرار استبعادي لم يتعلق بأسباب مخلة بالشرف ولكن لأمور تتعلق بحرية التعبير والرأى الذى كفلها الدستور والقانون". وأوضح أن التدوينات التي كتبها عبر صفحته الشخصية تتعلق بقضايا التعليم وأخطاء وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وخقوق المعلمين.
وقرر محافظ دمياط، السبت، ندب مدير مدرسة النصر الإعدادية لديوان الإدارة التعليمية بدمياط لحين انتهاء التحقيق وتكليف قيادة بديلة لإدارة المدرسة، وتضمن القرار أن السبب يعود "لخروجه عن مقتضى الواجب الوظيفي وعدم التزامه في سلوكه المهني وعدم مراعاته قواعد اللياقة وتقاليد المهنة كونه مربيا وقائدا للعملية التعليمية".

وعرضت مديرية التربية والتعليم مذكرة على المحافظ لندب مدير المدرسة لنشره ألفاظ وتعبيرات مسيئة – بحسب بيان الديوان - وتهديده لوكيل وزارة التربية والتعليم، وإحداث البلبلة والفتن بين معلمي التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان