إعلان

اللجنة العليا للتموين بالأقصر تناقش سعر اسطوانات البوتاجاز

11:33 ص الخميس 10 نوفمبر 2016

جلسة اللجنة العليا للتموين بالأقصر

الأقصر - محمد محروس :

ترأس محمد بدر محافظ الاقصر جلسة اللجنة العليا للتموين بحضور اللواء هاني عبد المقصود القائم بأعمال السكرتير العام ورؤساء المدن ومسؤولي التموين وعدد من أعضاء مجلس النواب لمناقشة أهم المشكلات التي تواجه المنتجات التموينية من حيث توافرها وجودتها.

وناقشت الجلسة عدة موضوعات على رأسها قرارات مجلس الوزراء بشأن التوصيات المقدمة من هيئة الرقابة الإدارية والخاصة بالالتزام بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري دون زيادة في الأسعار على أن تبلغ قيمتها 15 جنيهاً في المستودعات ولا تتعدى الـ18 جنيهاً لدى الباعة في الشوارع وفي حالة أن زاد سعرها عن ذلك يتم غلق المستودع وتحرير محاضر ضد الباعة.

وناقش أعضاء اللجنة ضرورة إعادة جدولة حصة المحافظة من الدقيق لتوزع بالتساوي مابين المدن والمراكز، وتحديد المناطق الأكثر احتياجا لتشغيل مخابز جديدة بها، كما تناولت الجلسة تعديل بعض قوانين تشغيل المخابز وعلى رأسها المسافة ما بين المخابز وبعضها والمستودعات.

واختتمت اللجنة جلستها بالموافقة على تشغيل عدد 4 مخابز جديد بمناطق العديسات قبلى نجع علوان ومنشية النوبة بالطود، وسيالة بدران والزناقطة بالأقصر، ومستودع دقيق بالرزيقات بحري بارمنت بشرط توافر حصة 4 أجولة وزن 50 كيلو جراما على أن تزيد حصة المخابز ذات الاشغالية العالية وفقاً للكثافة السكانية للمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان