إعلان

الأحد.. انطلاق المسابقة العربية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بشرم الشيخ

06:04 م الخميس 10 نوفمبر 2016

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

الإسكندرية - (أ ش أ):

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المسابقة العربية التاسعة عشر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات يوم الأحد المقبل بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتأهيل للمسابقة الدولية للبرمجيات، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو 2017.

يشارك فالمسابقة 100 فريقا يمثلون 60 جامعة من 13 دولة عربية هي: "مصر والمغرب وتونس وليبيا والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والكويت والإمارات العربية وسلطنة عمان وقطر والعراق".

وتعتبر الأكاديمية العربية المركز الرئيسي لإدارة مسابقات المحلية والدولية للبرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى الوطن العربي وشمال إفريقيا.

جدير بالذكر أن عدد المتسابقين هذا العام قد وصل إلى 7آلاف و500 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد العربية ووصل عدد الفرق المشاركة في التصفيات الأولية من الوطن العربي إلى ألف و600 فريقا. 

ويعمل الفريق المشارك في المسابقة على تحديد درجة صعوبة المسألة المطروحة واستنباط متطلبات الحل وتصميم أسلوب الاختبار تمهيدا لبناء البرمجية الخاصة بإتمام حل المسألة في الوقت المتاح مما يشكل تحديا واضحا للقدرات الذهنية لحل المشكلات باعتبارها حاجة ماسة لبناء مستقبل مصر والعالم العربي. 

وتعتبر المسابقة أقدم وأكبر مسابقة دولية في مجال برمجة الحاسب حيث تنظم منذ عام 1970 تحت إشراف المنظمة الدولية لعلوم الحاسب ويشارك فيها سنويا ما يزيد عن 30 ألف متسابق من 2330 جامعة حول العالم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان