إعلان

المنيا تستعد للسيول بتطهير المخرات وتوفير الأدوية ومخيمات الإيواء

11:44 ص السبت 12 نوفمبر 2016

 

المنيا ــ ريمون الراوي:

أعلنت محافظة المنيا عن اتخاذها استعدادات جديدة لمواجهة أي طارئ، متعلق بحالة الطقس أو سقوط أمطار محتملة وسيول.

وكلف عصام الدين البديوي، محافظ المنيا، مركز معلومات المحافظة بتوزيع نشرة الأرصاد الجوية يوميًا، علي المديريات الخدمية، لوضع كافة التوقعات في الحسبان ومراجعة نقاط القوة والضعف في جميع المواقع التي يحتمل أن تتعرض لسيول، بحسب المحافظة .

وقال عصام البديوي، محافظ المنيا، في تصريحات صحفية:"تابعت مع رؤساء المراكز إجراءات تطهير مخرات السيول، وإزالة كافة العوائق التي تعترض وصول المياه للمجرى.

وكشف المحافظ عن إعداد خطة لكل المراكز والمدن بالمنيا، تتضمن الاستعداد بتجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل.

وأضاف المحافظ أنه خاطب وزارة التضامن الاجتماعي، لإمداد المحافظة بكافة مواد الإغاثة من بطاطين ومراتب وخلافه، استعدادا لحدوث أزمة .

بينما كشف مصدر بديوان عام محافظة المنيا لـ"مصراوي"، أن محافظ الإقليم وجه مديرية الإسكان قبل أسبوعين، بالعمل على حصر وتوفير الأماكن التي تصلح بشكل مؤقت لإيواء المتضررين حال وقوع كارثة، وضرورة الانتهاء من عمليات إصلاح الطريق الصحراوي الشرقي القديم الذي تضرر جزئيا بسبب الأمطار الأخيرة.

ومن جانبها أعلنت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه سيتم تجهيز ودعم الوحدات الصحية بالمواقع التي من المتوقع أن تتكرر بها السيول، إلى جانب تجهيز مخزن الطوارئ الخاص بجميع المستلزمات الطبية ومراجعة كافة أصناف الأدوية .

وكان وحيد سعودي، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلن اليوم السبت، في إصدار "تحذير جوي" عن حالة طقس غير المستقر، بسقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وكذلك علي الوجه البحري والقاهرة وسيناء، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وذلك اعتبارًا من مساء الثلاثاء، وتبلغ ذروة هذه الحالة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان