إعلان

شوارع "سنانية" تغرق في مياه الصرف الصحي

01:06 م الأحد 13 نوفمبر 2016

دمياط – محمد عبده

سيطرت حالة من الغضب بين أهالي قرية السنانية بدمياط بسبب مياه الصرف الصحي التي امتلأت بها الشوارع وانسداد البالوعات وتراكم أكوام القمامة، تزامنًا مع رفع درجة الاستعدادات بالديوان العام لمواجهة مياه الأمطار.

وقال علي البدري، عضو الائتلاف الخدمي بالقرية، إن منطقة مسجد البلد الجديدة تمثل حالة من الإهمال لم يسبق لها مثيل، مضيفًا "المشهد أكثر سوءا ويعرض حياة المواطنين للخطر بسبب القمامة التي لم يجتهد موظفو الوحدة المحلية في رفعها، فضلا عن مياه الصرف التي أصبحت عقبة في عبور الشوارع على الرغم من أهمية المنطقة التي تربط بين كوبري عبد المجيد وشارع السد الممتد للطريق الجديد".

وطالب أحمد المتبولي، نجار وأحد الأهالي، محافظ دمياط بالاهتمام بالقرى إلى جانب خططه لتطوير المدن المختلفة، مشيرًا إلى أن شارع مسجد البلد لم يسلم حتى من المياه المختلطة بالصرف الصحي والتي ينبعث منها روائح كريهة وتسبب أذى كبير للمقيمين في المنطقة".

وأوضح المتبولي، أن الأهالي خاطبوا الوحدة المحلية لتصريف المياه ورفع القمامة وكان الرد أن الشوارع تحتاج إلى رصف وإعادة تمهيد، وتابع "نحتاج إلى ماكينات لشفط المياه لتجاوز المشكلة ثم إجراء الصيانة والتطوير اللازم".

ولفت شوقي بيومي، صاحب محل بقالة إلى أن السنانية رغم وقوعها بالقرب من مدينة دمياط إلا أنها تعاني من ظلم في الخدمات، إذ تنقطع فيها مياه الشرب إلى جانب التيار الكهربائي بشكل يومي، موضحًا "كلمنا المسئولين في المحافظة ولا حياة لمن تنادي، أحيانًا المية بتقطع لأربع ساعات كل يوم ومحدش بيتحرك لدرجة إن الناس اتعودت".

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، في تصريح لـ"مصراوي" إنه جرى توفير معدات قيمتها بلغت 34 مليون جنيه تتمثل في عربيات شفط وطرمبات وكسح و15طرمبة محمولة بخراطيم يصل الواحد منها إلى 50 مترًا لمعالجة أزمة تراكم المياه في الشوارع الضيقة فضلا عن تأمين أعمدة الإنارة، وتابع "وجهت بعمل ملس لجميع خطوط الصرف الصحي".

وتابع "كل واحد من التنفيذيين عارف مهامه فين وأنا وفرت المعدات ووجهت مسئولي الكهربا بتأمين أعمدة الإنارة، اللي هيقصر أو هيخالف هحوله للنيابة العامة، فيه معدات وخطة وتوجيهات ومفيش أي مبرر للفشل لأن أرواح المواطنين خط أحمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان