إعلان

مؤسس مركز "يافا": إرادة الشعوب ستهزم عقيدة "داعش" الدموية

01:49 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

أكد الدكتور رفعت سيد أحمد مؤسس مركز "يافا" للدراسات والأبحاث بالقاهرة، أن تنظيم داعش هى الحروف الأولى من تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام، مضيفاً بأن هذا التنظيم ولد من رحم تنظيم القاعدة فى أفغانستان، وصنع على أعين المخابرات الإسرائيلية والأمريكية، وفتاوى دول الخليج، وأن تنظيم داعش وصل إلى العراق مع قدوم الإحتلال الامريكى.

وأضاف مؤسس مركز يافا خلال ندوة نظمها قسم الفلسفة بكلية الآداب بجامعة المننيا، أن تنظيمات داعش تدعى الحفاظ على الإسلام، وهى فى حقيقتها تشوه الإسلام ومبادئه بإتباعهم أسلوب العنف والإجرام مع كل من يخالفهم فى الرأى والدين والمذهب، مشيرا إلى أن التنظيم ممتد فى معظم دول العرب، وهم الفاعل الحقيقي وراء كل العمليات الإرهابية داخل الدول العربية، كما فى سيناء بمصر، وسوريا، وليبيا.

وأوضح أن التنظيم يهدف إلي تفكيك الدول المركزية، والجيوش العربية، ودورها فى خدمة المشروع الأمريكي فى السيطرة على المنطقة العربية، مشيراً بأن أمريكا هى أكبر الموظفين لداعش وهما وجهان لعملة واحدة .

واقترح رفعت، حلولا للقضاء على تنمية مثل هذه التنظيمات فى مجتمعاتنا العربية، تتمثل فى إطلاق الحريات السياسية، وتجفيف الظلم الإجتماعى، والإقتصادى، وختم حديثه، بأن هذا التنظيم لن يموت ولكنه لن ينجح، لأنه يقابل بمواجهة شعبية وجيش عظيم.

حضر الندوة الدكتور أحمد فاروق الجهمى عميد كلية الآداب بجامعة المنيا، والدكتور بهاء درويش رئيس قسم الفلسفة، والدكتور أشرف ماهر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، واختتمت الندوة فعالياتها بتسليم درع الكلية للدكتور رفعت سيد أحمد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان