إعلان

إضراب 4 ضباط عن الطعام من المحبوسين إحتياطيًا بقضية هروب متهمين بسجن المستقبل

09:58 ص الجمعة 18 نوفمبر 2016

سجن المستقبل

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قالت مصادر مطلعة إن 4 ضباط محبوسين في أحداث هروب متهمين من سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية دخلوا في إضرب مفتوح عن الطعام، اعتراضًا منهم على ما وصفوه بطء إجراءات استئناف أمر حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق. 

وأضافت المصادر المقربة من الضباط لـ"مصراوي" أن المحبوسين برتبة "عميد، وعقيد، ومقدم، ورائد" دخلوا في الإضراب داخل حجزهم بمقر قوات الأمن بطريق "الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي". 

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارًا من إدارة قوات الأمن المحتجز فيها الضباط 15 على ذمة التحقيقات يفيد بإضرابهم عن الطعام بسبب تقدمهم للنيابة العامة بطلب استئناف على حبسهم منذ الاثنين الماضي ولم تحدد لهم جلسة إلى الآن.

وتحرر محضرًا بمقر قوات الأمن وجرى إحالته لمركز شرطة ابوصوير لاتخاذ الاجراءت.

وعلم الموقع من مصادر قضائية مطلعة أن النيابة العامة أخطرت الضباط المحبوسين أمس الأول بأنه جرى تحديد جلسة السبت المقبل لنظر استئناف أمر الحبس، أمام غرفة المشورة بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية. 

وكانت محكمة جنح مركز الإسماعيلية أصدرت قرارا بحبس 18 متهمًا من ضباط وأفراد الشرطة المكلفين بتأمين سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، من بينهم "مأمور السجن، ورئيس المباحث، ومعاون المباحث ومشرف الخدمات "و14 أمين شرطة وفرد من قوة التأمين، وأخلت سبيل ضابطين كلا منهم برتبة ملازم أول، و4 أفراد من قوة التأمين بالسجن.

وطلبت النيابة العامة خلال تحقيقاتها التي يباشرها المستشار محمد العوضي، رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية بإشراف المستشار إسلام حمزة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية، تجديد حبس المتهمين لحين استكمال التحقيقات معهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الإهمال، في أداء واجبات وظائفهم، مما أدى إلى دخول أسلحة نارية وذخيرة إلى مقر السجن، وهروب متهمين شديدي الخطورة، واستشهاد ضابط ومواطن، وإصابة فرد شرطة من قوة التأمين. 

كان سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية شهد قبل نحو 3 أسابيع عملية هروب 6 متهمين شديدي الخطورة بعد أن أطلقوا الرصاص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم داخل السجن.

وأثناء مطاردة المتهمين من جانب قوات الأمن وبعد تبادل لإطلاق النار مع أحدهم، استشهد المقدم محمد الحسيني، رئيس مباحث مركز شرطة أبوصوير، والمواطن أحمد عبد الوهاب، وإصيب شرطي من قوة تأمين السجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان