إعلان

صلح عرفي يئد فتنة كاد يشعلها مراهقون في المنيا (صور)

07:55 م الجمعة 18 نوفمبر 2016

المنيا ـ ريمون الراوي:
قادت مساعي مديرية الأوقاف وبيت العائلة في محافظة المنيا وجهود برلمانية إلى إقرار صلح عرفي بين طرفي نزاع في قرية "صفط اللبن"، بعدما شهدت القرية صدامًا بين طلاب مدرسة ثانوية، أخذ منحي طائفي قبل أن تتدخل سلطات أمن المنيا لبسط الأمن بالقرية وتُحيل المتورطين في الصدام إلى النيابة.

وتمكنت قيادات بيت العائلة ومديرية أوقاف المنيا، من إتمام الصلح بين طرفي الصدام، بعقد جلسة علنية في منزل النائب عثمان العمدة بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا، وفي حضور النائب علاء السبيعي.

وحضر جلسة إقرار الصلح الشيخ محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ محمود جمعة أمين بيت العائلة، وعادل مصيلحي مقرر بيت العائلة، ورجائي توفيق عمدة قرية "صفط اللبن"، التي شهدت الصدام، وانتهت الجلسة بإقرار الصلح وهتاف الطلاب "إيد واحدة".

وسبق جلسة إقرار الصلح زيارة وفد من بيت العائلة مدرسة "صفط اللبن" الثانوية، التي ينتمي لها الطلبة طرفي الصدام.

إلى ذلك، ألقى وفد بيت العائلة، الذي ترأسه الشيخ محمود جمعة والأب بولس نصيف، محاضرة عن "قبول الآخر" أمام حشد من الطلاب، وهو ما كان له مردود إيجابي في التعجيل بإقرار الصلح.

تعود أحداث الواقعة إلى مشاجرة نشبت بين مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة قرية "صفط اللبن"، تدخل فيها مدرس، وتطورت لصدام عقب خروج مجموعة من الطلاب من درس خصوصي، أصيب خلاله عدد من الطلاب، وسيطرت أجهزة الأمن على الصدام قبل تحوله لفتنة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان