إعلان

مرضى الفشل الكلوي بكفر الشيخ لوزير الصحة: "مش هندفع فلوس زيادة "

10:51 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

كفر الشيخ - إسلام عمار:

رفض مرضى الكلى بمستشفى كفر الشيخ العام الامتثال لقرار وزير الصحة برفع سعر جلسة غسيل الكلى من 140 إلى 250 جنيها، وردد المرضى عبارة: "مش دافعين زيادة.. إحنا كده كده ميتين.. ويا ريت وزير الصحة ييجي ويشوف مرضنا".

وأكد عابد ممدوح السيد، مريض بقصور في وظائف الكلى، ويرقد على أحد أسرة المستشفى أنه ينال جرعته المقررة منذ عام 1992، وطوال هذه السنوات لم يتعرض لغلاء أسعار الجلسات بهذه الصورة المرتفعة.

وتابع قائلا: " أعالج بقرار على نفقة الدولة، ولو وزير الصحة حضر بنفسه ليطالبنا بزيادة سعر الجلسة.. أنا مش هادفع زيادة.. الوزير يجلس فى التكييف ولا يشعر بمعاناة مريض، وأدعوه أن يرى على الطبيعة كيف نعالج ليقرر هل القرار الذي اتخذه يرضى عنه أمام الله".

ورفض صبرى محمد عبد الفتاح - مريض كلى، ويقيم بقرية دقلت التابعة لمركز كفر الشيخ التعليق على قرار وزير الصحة، وأضاف: "حرام ما نحن فيه الآن، يكفى ما نراه من مهازل أثناء تناولنا لجرعات علاجنا، سواء قطع المياه بسبب حرق ماتور سحب المياه، علاوة على وجود استخدام إدارة المستشفى لفلاتر الأطفال، والكبسولات التى تساعد على علاج المرضى، وبعد كل ذلك هل يحق للوزير أن يرفع سعر جلسة الغسيل الكلوى".

في المقابل قال مصدر بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، إن مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى كفر الشيخ العام، يتلقون جرعات الغسيل الكلوى، بقرار على نفقة الدولة، مؤكدا أن قرار الوزير برفع سعر جلسة الغسيل الكلوى، من 140 إلى 250 جنيهاً لم يأت للمديرية أو لمستشفى كفر الشيخ العام أى قرارات أو إشارات بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان