إعلان

تعرف على شروط الحصول على وحدات "الإسكان الاجتماعي" بدمياط

12:10 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

الإسكان الاجتماعي

دمياط – محمد عبده:

كشف المحاسب رأفت كحلة مدير فرع بنك الإسكان والتعمير بدمياط، الشروط والضوابط الخاصة بالحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، موضحًا أنها تنص على دفع مقدم يتراوح من 15% إلى 40% بحيث لا يقل المقدم عن 23 ألف جنيه ولا يزيد عن 52 ألف جنيه ويجري تحديد ذلك بناء على دخل المواطن وعمره.

وأضاف كحلة، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، "كلما قل الدخل قل القسط وزاد المقدم وذلك لتغطية المبلغ الإجمالي للوحدة والذي يبلغ 154 ألف جنيه يجري تسديده في مدة لا تتجاوز 20 عامًا، إلى جانب إجراء بحث اجتماعي من خلال لجنة من وزارة الإسكان والتعمير ويقتصر دور بنك الإسكان والتعمير علي الائتمان فقط".

وأوضح أن البنك يجري عمل الدراسات الائتمانية البنكية على عدد كبير من المتقدمين للحصول على وحدة سكنية وبعد سداد المقدمات سيتم التعاقد مع البنك ثم التخصيص مباشرة، لافتًا إلى أن هذه الشروط يتم تنفيذها طبقا لتعليمات وضوابط البنك المركزي المصري والخاصة بشأن مشروع الإسكان الاجتماعي والتي تتبعها جميع البنوك المصرية.

يُذكر أن المحافظة سلمت المشروع والموجود بشطا وعزبة البرج وكفر سعد إلى وزارة الإسكان ويقتصر دورها في الوقت الحالي على المتابعة ومراجعة الخدمات والمرافق الخاصة به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان