إعلان

بالصور.. بعد "جريمة التروسيكل".. تلاميذ يفترشون الأرض حزنًا على شاهيناز بكفر الشيخ

06:06 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

كفر الشيخ - إسلام عمار

أمام معهد أزهري قديم آيل للسقوط، بقرية "القن زهران" التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، افترش تلاميذ وأهالي الأرض، على كومة من القش، في الوقت الذي تظهر على وجوههم علامات الحزن.

الأسى المرسوم على الوجوه كان بسبب مصرع التلميذة "شاهيناز محمد على خليل"، بالصف السادس الابتدائي الأزهري بعد تعرضها للغرق، إثر إنقلاب تروسيكل كان يقلها، بمياه ترعة، بسبب سوء حال الطريق.

وأشار وفا زهران - مهندس زراعي، من أهالي القرية إلى أن زملاء الطفلة الراحلة امتنعوا عن الذهاب للمعهد الديني المنقولين إليه بقرية البرانية التابعة لمركز مطوبس، والبعيد عن قريتهم، خوفاً من أن يلقوا مصير شاهيناز.

وأضاف:" معهد قرية القن زهران، كان يضم المرحلتين الإبتدائية، والإعدادية، وأنشئ عام 1983، بتبرع من أحد أهالي البلدة يدعى محمد محمد زهران، وانضم للأزهر الشريف عام 1984 بعد إنشائه بحوالي عاماً، لكن تأثر بالزالزال الذى ضرب مصر عام 1992 وظهرت بجدرانه التصدعات والشروخ".

وكشف وفا زهران عن إخلاء المعهد المذكور عام 2012، ونقل تلاميذه لآخر في البرانية الابتدائي، الذي يبعد عن بلدتهم بحوالى 5 كيلومترات، لتلقى دراستهم فيه بالفترة المسائية، فيما نقل طلاب الإعدادية لمدرسة أخرى تبعد 7 كيلو مترات".

وأضاف:"تقدم الأهالي بعدة شكاوى فى عام 2003، وظلوا على ذلك حتى وقتنا هذا، على الرغم من إجراء أعمال مجسات للمبنى بمعرفة إحدى شركات المقاولات الكبرى، بناءً على قرار مشيخة الأزهر، ضمن القرار الجمهوري بإحلال وتجديد المنشآت الحكومية المتأثرة بالزلزال".

وقال الدكتور أحمد عبد العظيم - وكيل الوزارة رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية:"الأزهر سيقدم إعانة مالية لوالد شاهيناز"، مؤكدًا عقده اجتماع مع مسئولين بالمنطقة الأزهرية بالمحافظة، لبحث المشكلات الخاصة بمعهد القن زهران الإبتدائي - والأعدادي الأزهري، تتضمن إعادة تأهيله من جديد، وإرسال الملف الخاص بهذا الشأن للازهر الشريف بالقاهرة لاتخاذ اللازم نحوه، بناء على طلب الأمين العام".

كانت قرية البرانية التابعة لمركز مطوبس، شهدت حادث إنقلاب تروسيكل في إحدى الترع الموازية للطريق بكلا القريتين المذكورتين، ويحمل على متنه الطالبة "شاهيناز محمد على خليل"، وتلاميذ آخرين، ما أدى إلى مصرع المذكورة، وإصابة 3 بجروح وكدمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان