إعلان

محافظ دمياط لـ (مصراوي): "تكنولوجيا" صناعة الأثاث ضرورية لزيادة الإنتاج والمنافسة عالميًا

01:37 م السبت 26 نوفمبر 2016

إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

دمياط – محمد عبده

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إن معرض تكنولوجيا صناعة الأثاث والمواد الخام يعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه من الضروري أن يتجه صناع الموبليات كمؤسسات وصغار الحرفيين إلى استخدام الميكنة كما يحدث في دول العالم المتقدم.
وأكد محافظ دمياط، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت، على هامش معرض " "WOOD TECHالمقرر افتتاحه عصر اليوم ويقام على مدى يومين بمدينة رأس البر، أن أزمة غلاء الخامات وخصوصًا الأخشاب تزامنًا مع ارتفاع قيمة الدولار عالميًا يجعل من الأهمية الاتجاه إلى الخشب الصناعي بدلًا من الطبيعي، مضيفًا "هناك دول تستخدمه ووصلت إلى العالمية في مجال تصنيع الأثاث مثل الصين".
وأوضح المحافظ أن أهمية المعرض تتمثل في تعريف مؤسسات وأصحاب مصانع الموبليات في مصر عمومًا ودمياط خصوصًا على التكنولوجيا الجديدة وما تتضمنه من آلات وماكينات مهمة توفر الوقت والجهد وتحقق المزيد من الإنتاج وهو ما يحتاجه سوق دمياط في عملية التصدير، وتابع "إذا تمكن الصانع من حرفته وكان ماهرًا فيها فإنه يحتاج إلى تطوير قدراته عبر الميكنة وهو ما يجب أن نفهمه".
وبيّن طه أن هناك 47 شركة دولية تشارك في المعرض بخامات متميزة وعالمية، لافتًا إلى أنه من المقرر تنظيم معارض جديدة لصناع الأثاث داخل مصر بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصندوق الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان