إعلان

بالفيديو والصور.. نجاح عملية تركيب الكوبري العائم بين ضفتي القناة ببورسعيد

11:10 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

بورسعيد – طارق الرفاعي:

نجح رجال قسم الأعمال البحرية بترسانة محافظة بورسعيد البحرية، اليوم الثلاثاء، في تجميع أجزاء من الكوبري العائم الرابط بيني ضفتي قناة السويس (مدينة بورفؤاد - محافظة بورسعيد) من ناحية منطقة الرسوة بوزن 420 طن، وذلك علي الحوض العائم 10 آلاف طن.

كانت قاطرات هيئة قناة السويس قطرت الجزء الذي تم الانتهاء منه بشركة ترسانة السويس إلى بورسعيد حيث تم رفعه ملاصق لـ"البنتون" الذي انتهت منه شركة التمساح ببورسعيد على الرصيف الخارجي للترسانة، بمشاركة أقسام الإصلاحات وميكانيكا السفن والتصميم، تمهيدًا لضمهما للجزء الأول الذي انتهت منه شركة الانشاءات البحرية.

وأنهت إدارة الترسانات بهيئة القناة بناء الجزئين الأوسطين من الكوبري، وأوكلت إلى 4 شركات من شركات الهيئة بناء 4 أجزاء، وصمم كل جزء منه بطول يصل إلى 70 متر تقريبًا، وعرضه 15 مترًا ووزنه يتراوح بين 370 طن إلي 430 طن للجزء الواحد حسب التجهيزات المجهز بها كل جزء.

ويتم انشاء الكوبري العائم بسواعد مصرية 100% من رجال الهيئة، بتكلفة تبلغ قرابة الـ145 مليون جنيه، ويشتمل علي (5 حارات) اثنين منها على جانبى الكوبرى للمشاه والدراجات واثنين أخرين للسيارات الملاكي والنقل الخفيف والحاره الأخيرة فى وسط الكوبرى للنقل الثقيل، ويبلغ عرض الكوبري 15 متر بنفس عرض المعديات العابرة بين ضفتي القناة بطول 412 متر.

وسيعمل الكوبري 16 ساعة يوميًا ويتم غلق 8 ساعات أخري طبقًا لمواعيد عبور السفن، يستوعب الكوبربا عبور 20 ألف سيارة يوميًا وهو ما يفوق قدرة المعديات الحالية علي نقل السيارات مابين محافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، ويتم فتحه وغلقه في فترة لا تتجاوز 7 دقائق، ومن المقرر افتتاحه بالعيد القومي للمحافظة يوم 23 ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان