إعلان

رضا عبدالسلام: ماذا تغير في دخول المواطنين ليتحملون هذه الزيادة في الأسعار؟

12:30 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

رضا عبدالسلام محافظ الشرقية السابق

الشرقية – فاطمة الديب :

قال الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية السابق:" بعد رفع الدعم الجزئي عن البنزين، كنت أتمنى أن تقدم الحكومة مظلة حماية اجتماعية لـ ٦٠ ٪ من السكان على الأقل من غول الأسعار".

وأضاف:"من المهم اختيار التوقيت لتنفيذ تلك القرارات بزيادة أسعار الوقود، لكن تنفيذ الأمر الآن أمر غاية في الصعوية ويغضب طبقة كبيرة من الفقراء في مصر".

وأضاف عبدالسلام، في تصريح صحفي خاص ل"مصراوي" اليوم الجمعة:"أعلم أننا يلزمنا تطبيق آليات السوق والتحرر من الدعم الذي لا يصل أغلبه لمستحقيه، وأن المنظومة بحاجة إلى غربلة.. لكن على الجانب الآخر يجب مراقبة السوق الحر من جانب المؤسسات المسئولة بالدولة من أجل القضاء على ظاهرة جشع بعض التجار والاستغلال برفع الأسعار دون الرجوع للجهات المختصة".

وتابع:" أنا من المؤمنين باقتصاديات السوق وأن يكون دور الدولة في أضيق نطاق بشرط أن تؤدي دورها الرقابي وعلى أكمل وجه"، متسائلًا:" ما الذي تغير على مستوى الأجور حتى يتحمل المواطن كل هذه الزيادة الحالية والمستقبلية في الأسعار.. من أين سيأتي أصحاب الدخول الثابتة بالفارق؟".

وتابع عبدالسلام: أتمنى أن تعجل الحكومة بتقديم برامج دعم ومظلة حماية تنقذ بها الطبقة الفقيرة والمتوسطة من هول الأسعار.. أعلم أن إجراء الجراحة للتخلص من الألم مطلوب، لكن في الوقت المناسب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان