إعلان

أزمة بمواقف البحيرة.. وسائقون يحطمون لوحات االتعريفة الجديدة ويفرضون تسعيرتهم

11:25 ص الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهدت معظم مواقف النقل بالبحيرة ، اليوم الأحد، استمرارًا لحالة الارتباك التي سادت عقب الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود، وما تبعها من زيادة في تعريفة الركوب.

وتأزمة الأمور في عدد من المواقف بعد أن رفض السائقون الالتزام بالتسعيرة التي أقرتها محافظة البحيرة، وأصروا على تطبيق تسعيرة خاصة بهم، تسببت في مشادات متكررة مع الركاب الذين تكدسوا وعجزت أعداد كبيرة منهم عن الذهاب لأعمالهم و مدارسهم.

قال محمد عبد الواحد - باحث أكاديمي: "سائقو الأجرة بخط حوش عيسي - الإسكندرية، رفعوا الأجرة إلى١٠جنيه بالرغم أن الوحدة المحلية اعلنت زيادة٧٥ قرش فقط أي ٧.٧٥ ولكن رفض السائقون الالتزام بذلك و حطموا اللوحات التي علقتها الوحدة المحلية للأجرة الجديدة وامتنعوا عن التحميل وهناك تجمع كثيف للطلبة والمسافرين امام موقف حوش عيسى".

ومع تصاعد الخلافات حضرت قوة من الشرطة على رأسها الرائد صبحى جنيدى، مدير وحدة المرور، وأقنع السائقون بالتحميل وفقًا للتعريفة الرسمية مهددًا بسحب الرخص وتحرير محاضر للمخالفين.

قال علي عبد الرشيد:" الشرطة مش بتفضل موجودة كل الوقت ومجرد ما بيمشوا بيرجعوا يحملوا بالأسعار إلي على مزاجهم، لازم حل للمشكلة دي".

وتكرر الأمر ذاته بموقف إيتاي البارود، بعد أن أضرب عدد من سائقي الخطوط المختلفة عن نقل الركاب رفضًا للتسعيرة المحددة.

قال أحمد كيشار - محام " الأجرة من إيتاي للضهرية المحافظه سعرتها 1.75 قرش والناس بتديهم 2 جنيه والسواقين عوزين 3 جنيه، وومن إيتاى لدمنهور عاوزين يخلوها 7 جنيه بدل 3.5 جنيه والدفع قبل الركوب ومن إيتاى لاسكندرية عاوزين يمشوها 10 جنيه بدلًا من 7.5، كده الموظفين ما تروحش الشغل احسن وتقعد ف البيت لانهم مش هيلاحقوها مصاريف زياده".

وفي أبو المطامير قال علاء الرميحي- معلم: " السواقين رافضين يحملوا للإسكندرية بـ 6.5 وعاوزين يخلوا الأجرة 10 جنيه".

وقال محمد علي:" أنا جاي من القاهرة بـ 25 جنيه، رغم إن التسعيرة الجديدة المفروض 20 جنيه، وحتى قبل الزيادة كنا بندفع 20 جنيه بدل 17.5 جنيه، الراكب تحت رحمة السواق ومفيش أي رقابة".

وفي كفر الدوارلم يختلف الأمر كثيرًا سواء لخطوط القاهرة و الإسكندرية أو للخطوط الداخلية، قالت منى محمد - معلمة: بروح المدرسة في بولين بجنيه ونص النهاردة بقت بـ 2ج. بقولة التسعيرة زادت ربع جنيه بس مش نص قالي مابخدش اربع يا أبله حنعمل اية يعنى".

واعتمد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، التسعيرة الجديدة لتعريفة ركوب سيارات الأجرة، بزيادة تتراوح نسبتها بين 8 % إلى 15 % بما يتوائم مع زيادة أسعار الوقود ومراعاة عدم المغالاة على المواطنين.

و تم إعلام السائقين بالتعريفة الجديدة للعمل بها اعتبارا من يوم الجمعة الماضية، والالتزام بتثبيت تلك الأسعار والإعلان عنها على لوحات بجميع المواقف لإعلام المواطنين بها.

واوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع المحافظات المجاورة " الإسكندرية، كفر الشيخ، الغربية، القاهرة" وباقى المحافظات التى لها خطوط سير مشتركة مع البحيرة للالتزام بتعريفة الركوب الموحدة.

ووجه باستمرار العمل بوسائل النقل الداخلي التابعة للمحافظة بنفس الأسعار القديمة خلال الفترة الحالية لحين دراسة المصروفات الخاصة بالوقود، على أن تتحمل المحافظة فرق التكلفة فى تلك الفترة.

وقال اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة: "أنه سوف تكون هناك رقابة مشددة على جميع مواقف السيارات وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التى حددتها اللجنة المختصة سواء للمراكز أوالمحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان