إعلان

تباين في قيمة التعريفة الجديدة بمواقف دمياط

11:31 ص الإثنين 07 نوفمبر 2016

صورة ارشيفية

دمياط – محمد عبده

شهدت مواقف دمياط حالة من التخبط بسبب التعريفة الجديدة للمواصلات التي أقرتها الحكومة عقب زيادة أسعار الوقود، واتهم عدد من الركاب، السائقين في موقف "دمياط – بورسعيد" بالطمع بعدما قرروا رفع الأجرة بقيمة جنيه ونصف الجنيه مخالفين قرار محافظ دمياط والتعريفة التي أقرها بعد اجتماعه بنقيب السائقين ومدير إدارة المرور.

وقال أحمد البيلي، محاسب، "كل يوم أتوجه إلى بورسعيد واليوم اكتشفت أن الأجرة صباحًا عشرة جنيهات وفي العودة طلب سائق آخر 9 جنيهات في الوقت الذي قرر فيه المحافظ الأجرة بنحو 8 جنيهات ونصف".

وأضاف "لا توجد أي رقابة والنصف جنيه بيفرق مع الناس خصوصًا في ظل غلاء الأسعار والزيادات الموحشة الموجودة حاليًا".

وأكد سامح مرعي، تاجر موبليات، أن سائقي خط "دمياط – القاهرة" لم يلتزموا بالتعريفة المقررة ويقومون بإضافة ثلاثة جنيهات وأحيانًا خمس جنيهات دون وجود أي رادع، بحسب زعمه، مطالبًا الجهات التنفيذية بشن حملات على المواقف وتعزيزها برجال من الشرطة.

ووقعت مشادات قبل يومين في مواقف "دمياط – شربين"، ومدينة دمياط الجديدة بين السائقين والركاب بسبب زيادة الأجرة، كما نجحت إدارة مرور دمياط في فض تجمهر عدد من السائقين بموقف كفر سعد بعد احتجاجهم على ارتفاع الوقود.

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط في تصريحات لـ"مصراوي"، إن هناك غرفة عمليات بالديوان العام تتابع على مدار الساعة موضوع التعريفة الجديدة للمواصلات كما تتواصل مع السائقين وإدارة المرور والمواطنين كل على سواء.

وأضاف طه، "حذرت أي سائق من عدم وضع التسعيرة على الزجاج الأمامي للسيارة أو محاولة زيادة الأجرة وقمنا مع نقابة السائقين بتحديد التعريفة بناء على الواقع وأسعار الوقود وغيرها من المعايير".

وطالب المحافظ المواطنين بالإبلاغ عن أي محاولات لزيادة الأجرة في مواقف دمياط، وتابع "هناك رقابة مستمرة وحملات تفتيتشية في كل مكان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان