إعلان

إغلاق ١٥ مزرعة دواجن بالمنوفية.. وحملات لمحاصرة إنفلونزا الطيور

04:51 م السبت 10 ديسمبر 2016

إغلاق ١٥ مزرعة دواجن

المنوفية - هبة سالم:
أعلن الدكتور مجدي محمود أبوالليل، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، إغلاق ١٥ مزرعة دواجن بمراكز المحافظة، اليوم السبت، بعد رفض أصحابها أخذ عينات ما قبل البيع.
وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه يتم تكثيف العمل بالخطة التنفيذية لخفض الحمل الفيروسي لمرض إنفلونزا الطيور بالتوجه مباشرة للقرى المستهدفة، وخصوصًا ذات الكثافة العالية للتربية لمحاصرة العدوى.
وأكد أنه خلال شهر نوفمبر حصنت المديرية 17 ألف كتكوت، و٢٧٦ ألفًا و١٧٢ طائرًا، ورفع الأمان الحيوي لـ35 مزرعة، وأخذ 193 عينة ما قبل البيع من المزارع خلال شهر نوفمبر الماضي، للتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور.
وأشار إلى تنفيذ برنامج لتحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية والبروسيلا، وتوفير الأدوية اللازمة لمواجهة موسم الشتاء من مضادات حيوية والتهابات بجميع الوحدات البيطرية، وتكثيف المرور على محلات بيع العصافير، لمنع انتشار إنفلونزا الطيور بتوفير الإرشادات اللازمة لزيادة الوعى بخطورة هذه الأمراض.
وتابع أبوالليل، أن إدارة الإرشاد تنفذ برامج للتوعية بالإنفلونزا واشتراطات الأمان الحيوي بالمزارع وطرق التربية المنزلية، فيما نفذت المديرية برامج إرشادية للتعريف بمرض الحمى القلاعية والأمراض الموسمية، والتنبيه على الفلاحين بضرورة التحصين ضد الحمى القلاعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان