إعلان

"بدالين التموين": قرار حكومي ينذر بأزمة سكر جديدة في الإسكندرية

12:18 م الخميس 15 ديسمبر 2016

السكر

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال محمد الحلاج رئيس النقابة المستقلة لبدالين التموين بالإسكندرية، إن أزمة السكر ربما تتجدد في المحافظة رغم وفرته في الفترة الأخيرة، بسبب بعض الإجراءات الحكومية غير المبررة والتي ربما تؤثر على جودة المخزون الحالي الموجود في صوامع المحافظة.

وأضاف الحلاج في تصريح لـ "مصراوي"، اليوم الخميس، أن الجهات التنفيذية قررت تخزين كميات كبيرة من السكر المستورد الوارد مؤخرا لميناء الإسكندرية ووضعه تحت بند مخزون استراتيجي رغم احتياج السوق له، لافتا إلى وصول شحنة سكر بلغت نحو 37 ألف طن لميناء الإسكندرية وتخزينها دون الإفراج عنها لنفس السبب.

وأكد الحلاج أن الجهة المسؤولة أخطأت في اتخاذ مثل تلك القرارات، خاصة وأن نوعية السكر المستورد حديثا تحول دون تخزينه لفترات طويلة لأنه عرضة للتغير في الخواص الطبيعية والتي قد تؤثر على المخزون بالكامل، لافتا إلى أن كميات السكر الواردة حديثا من نوعية تدعى "السكر الناعم" وهو نوع يتأثر بالتغيرات المناخية وأكثر عرضة للتحجر في حالة استمرار التخزين.

وأشار إلى أن منافذ بقالين التموين في جميع أحياء الإسكندرية تواجه مشكلات يومية مع المواطنين بسبب السلع الرئيسية وأهمها السكر والأرز، مبينا أن أغلب بدالين تمويني لم يستلموا حصصهم كاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان