إعلان

هيثم الحريري يطلب استدعاء وزير البيئة لبحث خطورة مصنع "تيتان"

02:49 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

المهندس هيثم الحريري

الإسكندرية – محمد أحمد:

تقدم المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك في الإسكندرية، بطلب إحاطة لوزير البيئة بشأن استخدام الفحم الحجري في منطقة وادي القمر، غربي المحافظة ومدى خطورته على صحة المواطنين من قاطني المنطقة.

وقال الحريري في تصريح له اليوم الأربعاء، إن لجنة شئون البيئة في مجلس النواب قررت زيارة مصنع "أسمنت تيتان" بمنطقة وادي القمر، والذي يعد مصدر التلوث بالمنطقة السكنية المحيطة به، بناءً على طلب الإحاطة المقدم.

كانت هيئة المفوضين بمجلس الدولة أصدرت توصية بغلق المصنع بصورة عاجلة، بعد شكاوى تفيد بمعاناة أهالي منطقة وادي القمر منذ سنوات من التلوث البيئي الناتج عن مصنع الأسمنت المتواجد بجوار الكتلة السكانية بما وصفوه بأنه قنبلة بيئية موقوتة تهدد حياتهم.

وزادت معاناة الأهالي في أعقاب قرارات حكومية سابقة أرغمت المصنع على استخدام الفحم كمصدر طاقة بديل للغاز والوقود، كحل لأزمة الطاقة في المصانع، وبدأ المصنع في استخدام الفحم كمصدر طاقة بالفعل مما ضاعف من الأضرار الصحية والكوارث البيئية التي يعانى منها الأطفال والأهالي والمصابين بأمراض صدرية مزمنة بفعل تواجد المصنع في قلب الكتلة السكنية ودون إجراءات أمن صناعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان