إعلان

بالصور.. مايا مرسي: العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية وعلى المصريين التصدي لها

09:00 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

الدكتورة مايا مرسي

الدقهلية - (مصراوي):

قال رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي:"إن العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية، واتفاقيات الأمم المتحدة نصت على مناهضته، ومن هنا يأتي دور المصريين في التصدي لهذه الظاهرة ونقل صورة سليمة للعالم عن مصر بتأكيد المادة 11 من دستور 2014 التي تنص على أن الدولة تحمي المرأة من كافة أشكال العنف ضدها".

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي - خلال الندوة التي أقيمت بكلية الحقوق جامعة المنصورة اليوم الأربعاء نشاطات المجلس منذ إنشائه عام 2000، منها حملة "الطيبات الصالحات" لحماية المرأة من العنف، مشيدة بدعم القيادة السياسية المصرية للمرأة والموافقة على جعل 2017 "عام المرأة"، ومطالبة بإنشاء وحدة لمكافحة التحرش بجامعة المنصورة.
ونوهت عضو المجلس القومي للمرأة الدكتورة نجلاء العادلي بأهم الدراسات التي أجراها المجلس فيما يتعلق بالعنف ضد المرأة من خلال الزواج المبكر والختان والضرب والتحرش.

وأكد نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أشرف عبد الباسط، أن الجامعة لا تنفصل عن هموم وقضايا المجتمع، أبرزها مكافحة العنف ضد المرأة التي أثبتت نجاحها في شتى المجالات، لذا تعمل الجامعة على حماية المرأة ومنحها كافة حقوقها في المجال التعليمي، مشيرًا إلى تولي سيدات عمادة عدد من كليات الجامعة ووكالتها ورئاسة عدد من أقسامها.
وتمنى عبدالباسط خروج الندوة بتوصيات تعزز الوعي بالعنف ضد المرأة وتنقله لعدد كبير من المواطنين عبر الحضور من طلاب الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان