إعلان

مصدر بصحة الإسكندرية: مستشفيات التكامل منشآت مهجورة تنتظر الحياة

10:43 م الخميس 22 ديسمبر 2016

وزارة الصحة

الإسكندرية – محمد أحمد:

أكد مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، إنه لم يتم الانتهاء من دراسة طرح مستشفيات التكامل للقطاع الخاص، والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعرضها على المجتمع المدني لتحقيق الاستفادة منها لزيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة، وكذا العمل على إيجاد آليات فعالة لعلاج المواطنين غير القادرين.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، إنه لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي من وزير الصحة بشأن تلك المستشفيات أو كيفية طرحها بالتعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص، مبينا أن مستشفيات التكامل لا يمكن بيعها على صورتها الحالية، حيث لا يوجد مستثمر يقبل ضخ أمواله في مكان بعيد وغير مجهز لأية إمكانيات.

وألمح بأن الحالة المتردية لمستشفيات التكامل يجعل فكرة بيعها للقطاع الخاص أمرا صعبا، لاسيما وأنه لا يوجد مستثمر يريد ضخ أمواله في منشآت بعيدة على أطراف المدن وغير مجهزة بأية إمكانيات، مؤكدا أن تلك المسشفيات فشلت بسبب إنشائها دون أية إمكانيات طبية حيث لا يوجد بها غرف عمليات ولا تحتوى على أجهزة طبية أو أماكن للأطباء والتمريض.

وتابع أن ضعف الإمكانيات حول مستشفيات التكامل إلى منشآت مهجورة، وكان ذلك سبب تحويل بعضها لمراكز صحة الأسرة، لافتا إلى أن محافظة الإسكندرية لا يوجد بها سوى مستشفى تكاملية واحدة في منطقة برج العرب، وتم تحويلها إلى مركز لصحة الأسرة لخدمة أهالي قرى بنجر السكر غربي المحافظة.

وأشار إلى أنه كانت توجد مساعي لتطوير المستشفي التكاملية الوحيدة في الإسكندرية بشكل جزئي لخدمة أهالي برج العرب إلا أن الأمر كان يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة للتمويل، مبينا أن صحة الإسكندرية ستنتظر صدور قرار رسمي من وزير الصحة في ظل التوجيهات الرئاسية الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان