إعلان

بالصور .. قرى البحيرة تغرق في مياه الصرف الصحي والأمطار

11:05 ص الإثنين 26 ديسمبر 2016

البحيرة – أحمد نصرة:

تسببت موجة الطقس السيء و الأمطار الغزيرة الأخيرة التي هطلت على بعض مناطق محافظة البحيرة، في زيادة معاناة العديد من القرى بسبب تراكم مياه الصرف الصحي و الأمطار بالشوارع.

في قرية برج رشيد حوصرت منازل القرية بالمياه ليجد أصحابها معاناة شديدة في الذهاب لأعمالهم كما واجه التلاميذ صعوبة في الذهاب إلى مدارسهم وآثر معظمهم التغيب عنها.
قال محمد دغيم – من أهالي القرية: " الوضع ده مش جديد الشوارع بتبقى كده دايما في الصيف مياه مجاري وفي الشتا مياه الأمطار، ومحدش بيدور علي البلد دي"

وقال وليد الكفراوي – محام : "لم يخطر ببال المحافظ زيارة قرية برج رشيد، رغم زيارته المتكررة بمدينة رشـــيد، وقربها من مبنى الاستراحة الخاص به، إلى متى سيظل الإهمال سيد الموقف، أليس للمواطن حــــق أن يعيش فى شوارع تحمل معاني الآدمية".

ولم يكن الوضع أفضل حالا في قرية "اللوية" التابعة لمركز المحمودية، بعد تراكم مياه الصرف الصحى والأمطار فى جميع شوارع القرية، مما أعاق حركة المواطنين والأطفال في الذهاب إلى أعمالهم ومدارسهم.

قال محمد السيد – من أهالي القرية: " الوضع مأساوي بمعنى الكلمة، إبني وقع في المياه، راجع من المدرسة وهدومه اتغرقت وجاله برد من ساعتها وتعبان".
وأعلنت محافظة البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق، والصحة، والإسعاف، والدفاع المدني، والوحدات المحلية، بعد موجة من الطقس السيء التي تمربها بعض المناطق من البلاد.

وطالب المحافظ بالتنسيق مع الرى والتأكد من جاهزية محطات الصرف الزراعىي، والحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف، بالإضافة إلى قيام شركة الكهرباء بفصل التيار الكهربائى فى المواقع الخطرة التى تنشط بها الرياح وترتفع بها كثافة الأمطار مع العمل على إصلاح أي أعطال طارئة على وجه السرعة.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخى الحذر واتباع احتياطات السلامة والأمان، و ارتداء الملابس الثقيلة والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية والقيادة بهدوء على الطرق ، والابتعاد بقدر المستطاع عن الأماكن المنخفضة او المواقع القريبة من الأودية ومخرات السيول.
كما طالبهم بالاتصال الفوري على الجهات المختصة ( الوحدة المحلية – شركة المياه ) أو على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالة وجود تجمعات مياه أو في حالات الطواريء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان