إعلان

أهالي طنطا يقاطعون السحلب وحمص الشام والعدس بعد ارتفاع الأسعار 50%

12:38 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

أهالي طنطا يقاطعون السحلب وحمص الشام

الغربية- مروة محمود:

اضطر أهالي محافظة الغربية للاستغناء عن المشروبات الشتوية التي تساعد علي التدفئة بعد ارتفاع أسعارها 50 % تقريبا عن الشتاء الماضي.
وبدا شارع درب الأثر بمدينة طنطا المليء بدكاكين ومحلات العطارة خاليا من المشترين بعدما كان يزدحم بأهالي طنطا وضواحيها لشراء المستلزمات.

يقف الحاج شوقي الشحات، صاحب عطارة، يستقبل المواطنين الذين يسألون عن الأسعار دون شراء، قائلا لـ"مصراوي": الشتاء هو الموسم بتاعنا لزيادة الإقبال على شراء المشروبات الساخنة والبقوليات التي تساعد على تدفئة المواطنين، ومع ارتفاع الأسعار توقفت حركة البيع والموسم انضرب"

وأكد الشحات أن زيادة الأسعار وصلت إلى 50 %، حيث ارتفع سعر كيلو السحلب من 32 جنيه إلى 40 جنيه، وحمص الشام من جنيه 25 إلي 36 جنيه، وزادت أسعار مشروبات البرد من ينسون وكراوية وزنجبيل وقرفة منذ يومين 20 %.

واستكمل محمد عزيز، صاحب عطارة، أن المواطنين استغنوا عن المشروبات لأنها تعتبر سلعة ترفهية وخاصة مع ارتفاع سعر السكر الذي يستخدم في تحليتها ولكن لم يستطيعوا الاستغناء عن الأكلات الشتوية مثل حبوب العدس والفول والحمص والفاصوليا البيضة واللوبيا رغم زيادة أسعارها 150% لأنها تعتبر سلع أساسية حيث وصل سعر كيلو العدس إلى 36 جنيه وكيلو الفول 35 جنيه .
وتقول سمر السيد، ربة منزل، "بقينا بنشتري ربع كيلو بدل النص كيلو بعد زيادة الأسعار"، مؤكدة إن موسم الشتاء لا يستغني عن الأكلات التي تساعد علي التدفئة وكانت في بداية الأمر غير مكلفة ولكن أصبحت الآن مثل اللحوم بالنسبة للمواطن البسيط .
وتابعت سوزان علاء، ربة منزل، أنها خفضت الكميات التي اعتادت شرائها بعد ارتفاع الأسعار حيث أنها أصبحت تشتري الاحتياجات اليومية فقط، قائلة:" كنت بشتري 2 كيلو عدس أيام ما كان الكيلو بـ 12 جنيه، دلوقتي بجيب ربع كيلو كل أسبوع " .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان