إعلان

"شومان" خلال مؤتمر بجامعة بني سويف: فتاوى عدم تهنئة المسيحيين بالأعياد باطلة

02:35 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

بني سويف ــ أحمد كامل
قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن فتاوى عدم تهنئة المسيحيين بالأعياد باطلة، ولا تستند لأصل في الدين،حيث يرد عليها الأزهر بالذهاب إلى الكنيسة لتهنئة الأخوة الأقباط بأعيادهم.

وأضاف" وكيل الأزهر، أن الازهر نادى بضرورة وجود تشريع يضبط هذا الاداء العشوائى فى الافتاء من قبل البعض الغير مؤهلين والذين يتطفلون في القنوات الفضائية، وهم غير مؤهلين لذلك، بالأضافة إلى وجود مشكلة حقيقية تواجه الخطاب الديني، من قبل بعض المتشددين الذين يفاجئونا كل عام بإفتاء يفسد العلاقة بين نسيجين الأمة.

وتابع "شومان" إن مثل الفتاوى العشوائية التى تخرج تؤثر على الصورة الذهنية للشباب ولا يدرون اين الحقيقة، والحوار المجتمعى الذى يقوم به الازهر مع الشباب من خلال الذهاب اليهم فى الجامعات مثل لقائنا الان فى جامعة بنى سويف نقول للشباب من الذى يجوز ان تستمعوا اليه وتاخذوا منه العلم ومن لا يجوز، وليس كل من يتحدث فى الشأن الدينى قادر على ان ينقل حقائق الاسلام الى المتلقين.

وأضاف وكيل مشيخة الأزهر، أن هناك جهود مبذولة من مجلس النواب نتمنى لها التوفيق للوصول الى تشريع يضبط هذه الفتاوى العشوائية.

واستقبل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف في مستهل زيارته لمحافظة بني سويف اليوم الثلاثاء، حيث حضرا المؤتمر الذي نظمته جامعة بني سويف تحت عنوان" الأزهر والحوار الوطني المجتمعي .. نحو مستقبل أفضل للشباب" بمشاركة عدد من الشخصيات الدينية البارزة من الأزهر والكنيسة، لمنافشة مفهوم الوحدة الوطنية فى مصر وأبعاده، وتصحيح فكر الشباب فى إطار ما يواجهه المجتمع من أحداث وتطورات فى الفكر الازهرى، ولا يمت لنا بصلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان