إعلان

اليوم افتتاح تجديدات محكمة ملوي بعد تدميرها على يد الإخوان في 2013

12:10 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

المنيا ــ ريمون الراوي : 

أعلن عز الدين راشد، نقيب المحامين بالمنيا، إنه تقرر افتتاح مبنى محكمة ملوي، اليوم الأربعاء، بعد الانتهاء من ترميم وإعادة تأهيل المبنى الذي تعرض للاقتحام والتخريب والحرق من قبل أنصار الإخوان وخارجين على القانون، منتصف أغسطس عام 2013، ضمن تداعيات ما بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة. 

ولفت إن افتتاح مبني المحكمة العريقة سيتم في حضور اللواء عصام الدين البديوي، محافظ المنيا، ولفيف من الشخصيات العامة، وممثلين عن وزارة العدل، و جموع المحامين. 

وكشف راشد عن احتمالية حضور المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل للافتتاح، إذا ما سمحت التزاماته بالحضور لملوي، أو أن ينيب عنه أحد قيادات العدل للحضور.

وفي نفس السياق أجري إبراهيم العربي، رئيس مركز ومدينة ملوي، جولة تفقدية أمس، للاطمئنان على الترتيبات النهائية لافتتاح مبني المحكمة، واستعداد شوارع المدينة لاستقبال الزوار والشخصيات العامة مع المسئولين .

ويعد مبنى محكمة ملوي من أعرق صروح العدالة بالصعيد، يضم بين جنباته عدد من دوائر الجنح والجنح المستأنفة، ومحكمة الأسرة، وتنعقد به دوائر مدنية وجنايات الطفل، كما يضم نيابة بندر ومركز ملوي، ونيابة المرور لمركز ملوي .

كان المبنى العريق تعرض للاقتحام والتخريب والحرق، ضمن أعمال العنف التي ضربت البلاد منتصف شهر أغسطس من عام 2013، في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، واضطرت وزارة العدل لنقل النيابات ومحل انعقاد الدوائر الملحقة بالمحكمة، لعدد من الدواوين الحكومية بمدينة ملوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان