إعلان

بالصور.. الطوابير اختفت والبيع بـ"القطعة" في شوادر حلاوة المولد بالمنوفية

04:35 م السبت 03 ديسمبر 2016

حلوى المولد

المنوفية - هبة سالم:

تسبب ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوي الشريف في شوادر المنوفية إلى عزوف الأهالي عن شرائها، مما أثر على حركة البيع واختفت طوابير الشراء واضطر البعض للبيع بالقطعة ليخرج من الموسم بأي رزق يعوض الخسائر التي يتعرض لها.

وأمام أحد الشوادر بشبين الكوم قال محمود جمال، موظف، إن الأسعار ارتفعت هذا العام كباقي السلع التي زادت أسعارها بمعدل 10 جنيهات للكيلو، مؤكدا أنه اضطر لشراء الحلوى بالقطعة من أحد الشوادر لإنخفاض أسعارها عن المحلات.

وأضافت سهير عادل، ربة منزل، أنها ستكتفي بشراء كيلو حلوى واحد لأطفالها لاعتيادها على شراءها كل عام، قائلة " موسم.. هنعمل ايه والعيال بيحبوها وهجيب الحلوى الرخيصة ".

وأكد وائل صلاح، أنه سيضطر لشراء علبة كبيرة لاهدائها لخطيبته كما هو سائد في القرى، مضيفا أن غلاء الأسعار أدى إلى مقاطعة المواطنين للحلوى.

وتابعت منال السيد, ربة منزل، إنها جمعت قطع حلوى لتزن 2 كيلو لتدخل الفرحة على أبنائها الذين ينتظرون الحلوى كل عام, مؤكدة أنها ابتعدت عن الشراء من المحلات واتجهت إلى الشوادر لأنها " أرخص".

من جانبه أكد ياسر الشربينى، صاحب أحد شوادر بيع الحلوى، أن الاسعار ارتفعت هذا العام 10 % بعد أزمة السكر، مضيفا أن الأسعار تبدأ من 40 حتى 70 جنيها.

وأوضح أن ارتفاع الاسعار بالمحلات أدى إلى إقبال الاهالى على الشوادر لرخص أسعارها عن المحلات, مؤكدا أنه يفترش الشادر سنويا قبل شهر من المولد النبوى لبيع الحلوى حتى آخر يوم بالمولد النبوى الشريف.

بينما أكد عبد العال سالم، صاحب أحد المحلات، أن الاقبال ضعيف هذا العام لإرتفاع الاسعار، مضيفا أن الأسعار زادت 20% عن العام الماضى ويبدأ سعر الكيلو المشكل من ٧٠ حتى ٤٠٠ جنيه.

1

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان