إعلان

الحبس شهر لـ"طبيب" جريمة استئصال "الرحم والمبيضين" للطالبة العذراء بالشرقية

01:40 م السبت 31 ديسمبر 2016

محررة مصراوي

الشرقية – فاطمة الديب :

ألقت وحدة تنفيذ الأحكام بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، القبض علي "محمد.ش"، طبيب جراحة، وصاحب مستشفي"ش"، الخاص، بتهمة الخطأ الطبي الجسيم وإستئصال الرحم والمبيضين ل"مشيرة.م"، عذراء تبلغ من العمر 22 عام، لتنفيذ حكم بحبسه شهر.

وتعود أحداث الواقعة، عندما ذهبت "مشيرة"، الفتاة العذراء البالغة من العمر 22 عامًا، إلى "محمد.ش"، طبيب جراحة وصاحب مستشفي "ش" الخاص، بمدينة العاشر من رمضان، لكي تسشيره في حالتها بعد أن اكتشفت أنها مصابة بورم على الرحم، فطلب منها إجراء عملية على وجه السرعة وإلا ستعرض حياتها للموت''.

وقالت "مشيرة"، ''بالفعل أقنع الطبيب والدتي بإجراء جراحة عاجلة لاستئصال الورم، وأجرى لي الجراحة، لاكتشف بعدها أنه تم استئصال الرحم والمبيضين دون علمنا، رغم أن التقارير الطبية قبل الجراحة أثبتت أن الرحم والمبيضين يعملان بشكل طبيعي بنسبة 100%''.

وحررت محضرا يحمل رقم 10334 جنح أول العاشر ضد الطبيب لما أحدثه بي من أضرار وعجز بنسبة 30 %، وجاء تقرير الطب الشرعي بعد استئصال الرحم أن العملية التي أجرت لم يكن لها ثمة داع طبي وأثبتت تحاليل العينات سلامة المبيضين وعملهما بصورة طبيعية كما أن الورم المشار إليه (ليفي حميد) وليس خبيث''.

ووأضافت:''بسبب تلك الجراحة حرمت كليا من القدرة علي الحمل والإنجاب مستقبلا وتسبب ذلك في عجزا جزئي مستديم تقدر نسبته بحوالي 30 %''وحرمني من الزواج والانجاب.

وكان مصراوي أول من فجر هذه القضية في شهر مارس من العام الماضي عندما التقى الفتاة وقتما كانت طالبة بجامعة الأزهر وتبلغ من العمر 22 سنة ، بعد استئصال ''رحمها والمبيضين'' بمستشفي شرف التخصصي بمدينة العاشر من رمضان.

إقرأ أيضا..

''جريمة في الشرقية''..استئصال رحم طالبة جامعية بمستشفى خاص دون علمها

2015_3_18_12_59_3_155

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان