إعلان

الإسكندرية استقبلت 2 مليون و850 ألف متر من مياه الأمطار في 48 ساعة

06:00 م الخميس 08 ديسمبر 2016

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن كميات الأمطار التي تساقطت على أحياء المحافظة يومي الأربعاء والخميس الماضيين بلغت 2 مليون و850 ألف متر مكعب من المياه، بما يمثل زيادة بنسبة 70% على ما تستقبله محطات المعالجة من تصرفات.

جاء ذلك فى كلمته خلال مشاركته، اليوم الخميس، في إجتماع لجنة منظومة المحافظة علي البيئة المائية بالإسكندرية، والتي تهدف إلى متابعة إجراءات النهوض بمنظومة المحافظة على البيئة المائية تحت شعار "بيئة آمنة وخالية من التلوث".

وأشار المحافظ إلى أنه تم عمل أكثر من نماذج محاكاة لنوات الأمطار قبل بدء موسم الشتاء، وتكثيف جهود تطهير "الشنايش" والبالغ عددها 200 ألف شنيشة بمختلف شوارع المدينة، مؤكدا أن تواجد هذا العدد من الشنايش كفيل بحماية الإسكندرية من أي نوات مطر شديدة.

وطالب "فرحات" المسئولين بالصرف الصحي والأحياء بأن تكون الخطة القادمة مستعدة لاستيعاب كميات أكبر من ذلك المعدل من الأمطار نظرا لإحتمال زيادة فترة توقيت هطول الأمطار عن تلك المدة في النوة الماضية. 

وأضاف المحافظ:" نعمل على حل جميع المشاكل التي عاشتها المحافظة خلال الأعوام السابقة، من خلال فكر ومنظومة موحدة، ووضع منظومة متكاملة وآلية عمل بالتعاون مع الجميع، وهذا أدي إلي نجاح المحافظة في مواجهة نوة الأمطار التي شهدتها مؤخرا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان