إعلان

طلاب ثانوي بالمنوفية: الكيمياء في مستوى الطالب المتوسط .. والفلسفة سهلة

01:22 م الخميس 16 يونيو 2016

طلاب الثانوية العامة

المنوفية - هبة سالم:

أكد طلاب بالثانوية العامة بمحافظة المنوفية، اليوم الخميس، أن امتحان مادة الكيمياء جاء فى مستوى الطالب الفوق متوسط، حيث احتوى على عدة نقاط للطالب المتفوق، مشيرين الى أن الوقت غير كاف لحل الامتحان ومراجعة الإجابات.

واشتكى عدد من الطلاب بمدرسة كفر هلال التابعة لإدارة بركة السبع، من التسيب وعدم السيطرة على اللجان والغش الجماعي الذى يؤثر على الطلبة المتفوقين ويجعلهم غير قادرين على التركيز داخل اللجان.

وقال مجدى طارق، أن اللجان تشهد حالة من الهرج مما جعله يدخل فى مشاجرة مع المراقب، من أجل السيطرة على اللجنة حتى يستطيع التركيز، مما أضاع ما يقرب من ربع ساعه من وقته كان من المفترض أن يستغله لمراجعة إجاباته والتأكد من صحتها.

وقالت يسرا حويت، أن امتحان الكيمياء احتوى على الكثير من النقاط الصعبة، بالإضافة الى مشكلة الوقت الغير كاف للإجابة، بجانب حالة الهرج والتسيب داخل اللجان والتي تؤثر على الطلبة المتفوقين.

فيما سادت حالة من الارتياح بين طلاب القسم الأدبي، حيث أكدوا سهولة الامتحان عدا بعض النقاط البسيطة لتميز الطالب المتفوق.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن 18761 طالب أدوا امتحان الكيمياء للقسم العلمي اليوم، بينما أدى 8652 امتحان مادة الفلسفة للقسم الأدبي، مشيراً الى أن غرفة العربيات لم تتلق اى شكاوى حول صعوبة الامتحانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان