إعلان

مجلس "الحرية للإبداع" يعتذر عن مهام منصبه ويرفع قراره لوزير الثقافة

05:27 م الأربعاء 22 يونيو 2016

مجلس "الحرية للإبداع" يعتذر عن مهام منصبه ويرفع قر

الإسكندرية – محمد أحمد:
أعلن مجلس إدارة مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية، المشكل بقرار وزير الثقافة رقم690 بتاريخ 2014، اعتذاره عن الاستمرار في مهام عمله، وتقديم شكر رسمي لوزير الثقافة ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية على اختيارهم لتولي المسؤولية خلال العامين السابقين.

وقال الدكتور محمد عبد المعطي، رئيس مجلس إدارة المركز، إنه إيماناً من أعضاء المجلس بضرورة إتاحة الفرصة لوجوه أخرى، اتفق الأعضاء على الاعتذار عن الاستمرار في العمل وترك المجال لوزير الثقافة وإدارة صندوق التنمية الثقافية لاختيار مجموعة أخرى من المبدعين والمثقفين السكندريين لتولى المهمة .

وأضاف في تصريح له، الأربعاء، أن إدارة مركز الحرية للإبداع تقدمت بالشكر لأعضاء المجلس على ما قدموه من جهد ووقت مخلص على مدار السنوات السابقة، مع التأكيد على ثقتها في أن التواصل والدعم بين المبدعين والمثقفين بكاف انتماءاتهم لا تتوقف فقط على عضوية مجلس أو لجنة ، وإنما هي عملية دائمة ومتفاعلة .

وأوضح أن المجلس حقق العديد من النجاحات والإنجازات خلال فترة توليه مسئولية الأنشطة بالمركز، ظهرت من خلال البرامج والفعاليات المتميزة في الفترة السابقة، كما يحسب للمجلس تحديث إستراتيجية العمل بالمركز وتطوير أفكار ذات صلة بورش فى الشعر و الإعلام ،و الإعداد لمؤتمر مبدعي الإسكندرية.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة استطاع دعم وتطوير مهرجان الإبداع للمسرح السكندري وإعداد تصور لإقامة مهرجان دولي لموسيقى البحر المتوسط ، كذلك تدشين منتدى شهري بعنوان منتدى النيل لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بوادي النيل ، بالإضافة إلى الدعم الواضح للأنشطة الإبداعية والثقافية للشباب .

جدير بالذكر أن المجلس المنسحب من منصبه تشكل من الدكتور مصطفى عبد المعطى، رئيسا ، وعضوية كل من الدكتور، محمد شاكر، الدكتور محمد رفيق خليل، الدكتور، أبو الحسن سلام ، الدكتورة ماجدة النويعمي، الدكتور محمد توفيق الضوي، الدكتور محمد حسنى، الشاعرة ميسرة صلاح الدين، الشاعرة لبنى عبد الله والإعلامي أحمد عصمت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان