إعلان

افتتاح فاعليات المنتدى الدولي البيئي الثالث بجامعة طنطا

08:06 م الثلاثاء 12 يوليه 2016

افتتاح فاعليات المنتدى الدولي البيئي الثالث بجامعة

طنطا - (أ ش أ):
شهد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، اليوم الثلاثاء، افتتاح فاعليات المنتدى الدولي البيئي الثالث، والذي تنظمه جامعه طنطا تحت عنوان (التلوث البيئي المشكلة والحل) على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، وبمشاركة مؤسسة الجمهورية للطبع والنشر.
ويناقش المؤتمر الكثير من الأبحاث المقدمة من العلماء والباحثين بمختلف كليات جامعة طنطا، والتي تتعلق بمجال التلوث البيئي والتغيرات المناخية.
ويصل عدد المشاركين في هذا المنتدى ما يزيد عن 200 عالم وخبير يمثلون مختلف الجامعات ومراكز البحوث المصرية بالإضافة إلى 40 عالمًا أجنبيًا يمثلون 18 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وقال المحافظ - خلال الافتتاح - إن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق رجال الدين، داخل المساجد والكنائس، لتوعية أفراد المجتمع بالحفاظ على البيئة من التلوث.
وقدم المحافظ الشكر لكل العلماء المشاركين والقائمين على تنظيم مثل هذا المنتدى على أرض محافظة الغربية، معربًا عن أمله في أن يخرج هذا المنتدى بتوصيات وحلول قابلة للتطبيق على أرض الواقع.
من جانبه، أكد رئيس جامعة طنطا أن محاور المنتدى ترصد تغييرات المناخ، التي طرأت على البيئة ومخاطر تلك التغييرات، خلال القرن الواحد والعشرين، والذي يؤدي إلى فقدان الأرض لربع ثرواتها ويتطلب منا جميعًا الاستنفار والحد من هذه التغيرات المناخية بكافة أشكالها، ووضع الحلول المناسبة بطريقة علمية.
وخلال المؤتمر كرم رئيس الجامعة محافظ الغربية وأهدى له درع المؤتمر.
حضر المؤتمر الدكتور أحمد ضبعون نائب رئيس جامعه طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع، ودكتور شكري زهران، رئيس جامعه الإسكندرية، والدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، وجلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية وعدد من المحافظين السابقين، وعمداء الكليات المختلفة، ورؤساء الجامعات السابقين، وعدد من أعضاء مجلس النواب والمستشار العسكري للمحافظة، وممثلين من مديرية الأوقاف بالغربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان