إعلان

أسقف المنيا: قتيل طهنا الجبل تلقي طعنة بالقلب .. والمصادمات خلفت 3 مصابين غير القتيل

10:55 م الأحد 17 يوليو 2016

الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا

المنيا ــ ريمون الراوي:

قال الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا، أن القتيل في مصادمات قرية "طهنا الجبل، الطائفية، قتل أثر طعنة نافذة بالقلب بسلاح أبيض، وأوضح أن العائلة التي ينتمي لها المصابين بالأحداث هي عائلة تضم بين أعضائها اثنين من الكهنة للأقباط الأرثوذكس بالمنيا.

و أوضح مكاريوس أن الواقعة حدثت في تمام السادسة والربع من مساء اليوم الأحد، وأن الاعتداءات استخدمت فيها الهراوات والأسلحة البيضاء، مما أسفر عن وفاة فام ماري خلف 27 سنه، إثر طعنة نافذة في القلب

وأكد أسقف عام المنيا، أن المصابين هم : نجيب حنا، والد القس متاؤس، بطعنات عديدة في الوجه ، ملاك عزيز، شقيق القس بطرس، بطعنة نافذة في الجانب الأيمن، وعزة جمعة (إحدى الجارات وهي قبطية كذلك)، بإصابات طفيفة بالوجه.
ولفت الأنبا مكاريوس انه تم نقل المصابان الأول والثاني إلى مستشفى الراعي الصالح بسمالوط، لحاجتهم لرعاية مركزة و بعض التدخلات الجراحية.

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا بوقوع مشاجرة بين مسلمين وأقباط بقرية "طهنا الجبل"، التابعة لمركز المنيا، أسفرت عن مقتل و إصابة 4 أقباط.

و بتوجيه مأمورية أمنية لمحل الواقعة، تبين وقوع مشادة أمام منزل القس متاؤس نجيب حنا، راعي كنيسة مارمينا العجايبي بنفس القرية، عندما تعدي شبان مسلمين بالسباب علي نجل الكاهن أثناء لهوه أمام منزله، وهو تلميذ بالصف الثاني الابتدائي يدعي ميخائيل.

ولما انتهر جد الطفل الشبان الذين كانوا يستقلون "تروسيكلا"، و أيده في انتهارهم عدد من الجيران الأقباط، فوجئوا بمستقلي التروسيكل يستلون أسلحة بيضاء ويتشاجرون مع المتواجدين .

و تجمع العشرات من أهالي القرية ليتسع نطاق المشاجرة، والتي أسفرت عن مقتل شاب قبطي، من جيران الكاهن، وإصابة والد الكاهن، و زوج ابنته، وسيدة قبطية من جيران الكاهن.

و تم إيداع جثة القتيل بمشرحة مستشفى المنيا الجامعي تحت تصرف النيابة العامة.

يذكر أن واقعة اليوم هي رابع صدام طائفي تشهده محافظة المنيا خلال أقل من شهرين بدأت بفتنة "التعرية" بقرية الكرم في مركز أبو قرقاص، تلاها فتنة "كوم اللوفي" بمركز سمالوط، ثم واقعة عزبة "أبو يعقوب" بمركز المنيا التي وقعت قبل يومين، و الواقعة الرابعة بقرية "طهنا الجبل" اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان