إعلان

تموين الإسكندرية: 5 محاولات اختراق أنظمة الصرف.. وإحباط تهريب 105 طن دقيق

03:12 م الخميس 21 يوليو 2016

الإسكندرية – محمد أحمد:
قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن مديرية التموين أجرت عدة حملات مفاجئة لضبط الأسعار والأسواق وإحكام الرقابة على جميع الأنشطة التموينية بمختلف الإدارات، والتي أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات التي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأضاف عبد الرحمن في تصريح لـ مصراوي، اليوم الخميس، إن الحملات أسفرت عن إحباط تهريب كمية كبيرة من الدقيق بإجمالي 105 طن، حيث تم تحرير عدد 33 محضر إثبات حالة مخابز لوجود أرصدة من الخبز على ماكينة الصرف الخاصة بمخبز لا يقابلها كميات تصرف من الدقيق بالمخبز، بكمية قدرها 14 ألف و 298 جوال بما يعادل 715 طن.

وأوضح أنه تم تحرير عدد 4 محضر إثبات حالة لمخابز قامت باختراق نظام الصرف بإدخال بيانات وهمية، ووجود أرصدة من الخبز على ماكينة وهمية قدرها 143 ألف و 385 رغيف يقابلها كمية دقيق قدرها715 جوال بإجمالي وزن 35 طن و 750 كيلو جرام.

وأشار إلى أن الحملة تمكنت من ضبط محضر جنحة ضد بقال تمويني لاختراق النظام واستيلاءه على مقررات تموينية قيمته 22 ألف و572 جنيه، وتقرر إيقافه عن صرف المقررات التموينية وتم دفع المبلغ المذكور بحوالة بريدية وجارى رفع مذكرة الوزارة بهذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان