إعلان

محافظ دمياط: غرف عمليات وحملات تموينية خلال أيام عيد الفطر

04:16 م الإثنين 04 يوليه 2016

دمياط – محمد عبده:

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اجتماعًا طارئًا مع القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لبحث الاستعدادات لعيد الفطر المبارك، في حضور رؤساء المراكز والمدن والقطاعات الخدمية.

وأعلن المحافظ، في اجتماعه اليوم الاثنين، موافقته على إقامة صلاة عيد الفطر في 60 ساحة بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة بالإضافة إلى الساحة الرئيسية بميدان الساعة التى يؤدى فيها طه شعائر الصلاة، مشيرًا إلى أنه جرى إعداد غرفة عمليات قائمة بمديرية التموين لمتابعة الموقف وتلقي شكاوى المواطنين، وتكثيف الحملات التموينية وإحكام الرقابة على المعروض من السلع.

وشدد على إعداد خطة لتعزيز مراكز توزيع السلع والسيارات المتنقلة بالقرى ودعمها بالسلع التموينية بأسعار مخفضة وكذلك تشديد مرور اللجان الإنضمامية من مباحث التموين ومفتشيها والطب البيطري ومديرية الصحة للرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حال وجود مخالفات بالإضافة إلى زيادة حصص أنابيب البوتاجاز وتكثيف المتابعة على التعبئة بالمستودعات.

وتناول الاجتماع دور مديرية الصحة فى الرقابة على الأغذية بمحلات اللحوم والجزارة والأسماك والمطاعم أثناء أيام العيد بالتنسيق مع الطب البيطري وكذا رفع درجة الاستعداد بمستشفيات دمياط لمواجهة أية حالات طارئة.

وأوضح المحافظ أنه جرى إعداد برنامج غسيل شبكات مياه الشرب على مستوى المحافظة وتجهيز فرق للطوارئ فى أوقات الذروة وتيسير فرص للصيانة متحركة بالتنسيق مع مراكز الخدمة لتلقى بلاغات المواطنين طوال اليوم كما تم تجهيز فرق لصيانة شبكات وغرفة عمليات لمراقبة أعطال الهندسات وتوفير وحدة توليد كبيرة حال حدوث أعطال.

وأضاف أنه تم وضع خطة تأمين شاملة لأماكن التجمعات والمتنزهات فى دمياط ورأس البر بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات التأمينية للمعديات والمراكب السياحية والترفيهية فى النيل بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية وكذا إعداد خطة مرورية لتكثيف الخدمات فى الميادين والشوارع وعلى الطرق وزيادة أفراد الخدمة لمواجهة الحركة المرورية خلال العيد، وبحث الاجتماع خطة مديرية الزراعة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية خلال أيام العيد بالتنسيق مع جهاز حماية الأراضي والوحدات المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان