إعلان

محافظ مطروح: لا توجد أزمة في مياه الشرب.. والإشغال السياحي 100%

05:52 م الجمعة 08 يوليه 2016

اللواء علاء أبوزيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مرسى مطروح - (أ ش أ):

قال محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، إنه لا توجد أي أزمة في مياه الشرب بالمحافظة للعام الثاني على التوالي، رغم الإقبال الكبير الذي تشهده المحافظة ومنطقة الساحل الشمالي الغربي خلال أيام العيد، ومع بدء موسم الصيف والذي وصلت نسبة الإشغال السياحي فيه لـ 100%.

وأضاف "أبوزيد"- في تصريح اليوم الجمعة - أن منسوب ضخ مياه الشرب من خط المياه الرئيسي لمدينة مرسى مطروح، وصل إلى 85 ألف متر مكعب يوميًا، إضافة إلى محطة تحلية مياه الرميلة، لتصل كمية المياه الواردة لمدينة مرسى مطروح إلى 109 آلاف متر مكعب يوميًا، في سابقة تعد الأولى في تاريخ المحافظة، مع وجود احتياطي ثابت في الخزانات الاستراتيجية بالمحافظة بالكيلو 8 شرقي المدينة بسعة 185 ألف متر مكعب يوميًا.

وأشار المحافظ إلى أن الحفاظ على مياه الشرب للمواطنين تعد قضية أمن قومي، موضحا أن جهود المحافظة ستستمر في مواجهة أي تعديات، مؤكدًا: "لن نقبل بأي حالة تعد على خطوط المياه مع عودة هيبة الدولة، وسعى كافة القيادات لمحاربة الفساد ومواجهة الفوضى وتأكيد سلطة القانون".

ونوه اللواء علاء أبوزيد، بأن كمية المياه هذا العام، بعد تشغيل محطة تحلية المياه بالرميلة، تصل إلى 150 ألف متر مكعب يوميًا، رغم أن المخطط لوزارة الإسكان بالنسبة لمحافظة مطروح في توفير المياه هو 110 آلاف متر مكعب يوميًا في عام 2018.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان