إعلان

ارتياح بين موظفي "الصحة" بدمياط بإقالة "عبد الناصر".. ومصادر: زيارة قنديل السبب

06:03 م الخميس 11 أغسطس 2016

مديرية الشؤون الصحية

دمياط – محمد عبده:

استقبل عدد من موظفي مديرية الشؤون الصحية بدمياط قرار إقالة الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وتعيين الدكتورة روفيدة سلطان وكيل مديرية الصحة بالغربية بدلًا منه، اليوم الخميس، بالترحيب خصوصًا بعد الأزمات التي شهدتها المديرية في الآونة الأخيرة وتردي حالة المستشفيات والصدامات التي وقعت بين لجان التفتيش الإداري والمالي بالديوان العام وبعض قيادات الصحة.

وكشف مصدر مطلع بالمديرية أن قرار إقالة عبد الناصر جاء بعد الزيارة الأخيرة التي أجراها الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع المتوطنة والطب الوقائي بوزارة الصحة واللجنة الموسعة المرافقة له، حيث قرر الأخير خصم 10 أيام من مدير معمل التحاليل الطبية بمستشفى الصدر بسبب الإهمال وسوء تقديم الخدمة، بعد أن تفقد الإدارات المختلفة بالمستشفى، كما عبر عن استيائه بسبب عدم الاهتمام بعنابر المرضى بالمستشفيات.

كما قرر قنديل إحالة واقعة وفاة مريض كان يتلقى العلاج بمستشفى دمياط التخصصي إلى النيابة والتحقيق مع ثلاثة أطباء من بينهم طبيب "باطنة" مشرف على الحالة بسبب سوء تقديم الخدمة وعدم نقله إلى العناية المركزة رغم حاجة الحالة لذلك، مؤكدًا أنه سيتابع التحقيقات بنفسه.

ووجه رئيس قطاع المتوطنة والطب الوقائي بوزارة الصحة خلال الاجتماع الذي عقده مع قيادات من المستشفيات ومراكز تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة خلال زيارته الأسبوع الماضي انتقادات عدة تمثلت في ضرورة الاهتمام بمكافحة العدوى وحسن معاملة المرضى والاهتمام بالحالات الطارئة ومعاقبة المقصرين أولًا بأول.

وطالب يوسف عبد السلام، من الأهالي، الدكتورة روفيدة سلطان بتكثيف مهام المتابعة والإشراف اليومي على العنابر في المستشفيات المختلفة، مؤكدًا "كنت محجوز أسبوع في المستشفى التخصصي من فترة قصيرة وأجزم أن الصراصير ماشية على الحيطان من غير أي رقيب ولما اشتكينا محدش اهتم".

وأضاف عبد السلام "فيه فشل ذريع بالمستشفيات بسبب غياب الأطباء وخصوصًا من المشاهير اللي عياداتهم بتفضل مفتوحة 24 ساعة والتقصير من الإدارة والممرضين على حد سواء".

وقال أحمد البراوي، مهندس، إن هناك تعليمات لدى بعض العاملين بمستشفيات المحافظة بتوجيه المرضى القادرين إلى المراكز الطبية الخاصة وهو ما حدث فعلا قبل أيام قليلة في مركز الجهاز الهضمي وقمنا بإبلاغ المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه بالواقعة وتعهد بإحالة الأمر إلى التحقيق.

وتابع البراوي "لن يحل أزمة مستشفيات الصحة وغياب الأطباء وعنجهية بعضهم لدرجة رفضهم توقيع الفحص الطبي على المرضى إلا وضعهم تحت رقابة شديدة وإحالة المقصرين إلى التحقيقات لأن صحة المواطن خط أحمر".

من جانبها قالت الدكتورة روفيدة سلطان وكيل مديرية الصحة بالغربية في تصريح صحفي، إنها لم تبلغ رسميًا بالقرار لكنها اطلعت عليه من خلال وسائل الإعلام وتعهدت بالسعى إلى خدمة المرضى وتحقيق الصالح العام بالمحافظة فور استلامها مهام عملها.

وبحسب مصادر بوزارة الصحة والسكان، وقع الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، على إقالة 4 وكلاء بالوزارة بمحافظات الجيزة، وكفر الشيخ، ودمياط، ومرسى مطروح، من بينها قرار تعيين الدكتورة روفيدة سلطان، وكيل مديرية الصحة بالغربية، وكيلا لوزارة الصحة بدمياط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان