إعلان

بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية

01:43 م السبت 20 أغسطس 2016

بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين بال

الإسكندرية – محمد أحمد:

فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، أبوابها، اليوم السبت لتلقى طلبات الترشح على منصب النقيب و3 من أعضاء المجلس في انتخابات التجديد النصفى للنقابة، والتي تجرى كل عامين.

وقال هيثم الشيخ، وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية، إن اللجنة مستمرة في تلقى طلبات الترشح بدءا من اليوم ولمدة 5 أيام كاملة، على أن يتم فتح باب الطعون يوم الخميس 25 أغسطس ولمدة يوم واحد، فيما سيغلق باب الترشح يوم 24 أغسطس الجاري، على أن يعلن في نفس اليوم أسماء المرشحين على مقاعد النقيب والأعضاء.

وأضاف الشيخ، في تصريح له، أنه يجب أن يكون المرشح على مقعد النقيب مر على قيده بجدول المشتغلين بالنقابة 10 سنوات، وبالنسبة للمرشح على مقعد العضوية أن يكون مر على قيده بنفس الجدول 3 سنوات.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات تلقي الطعون والتنازلات اعتبارا كم يوم الخميس 25 أغسطس الجارى ولمدة 5 أيام تنتهي يوم الاثنين 29 أغسطس على أن تعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين يوم الثلاثاء 30 أغسطس.

وتجرى الانتخابات يوم الأربعاء 21 سبتمبر القادم، وفى حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، فيما يتم تأجيل الانتخابات لمدة أسبوعين فى حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، حيث تُجرى يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016.

ويشترط قانون النقابة فيمن يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين، وبالنسبة للمرشح على مقاعد العضوية أن يكون مضى على قيده 3 سنوات بجدول المشتغلين، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان