إعلان

"حبيب": بدء تنفيذ حلول علمية لحل أزمة الصرف الصناعي ببياض العرب

08:02 م الإثنين 22 أغسطس 2016

المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف

بني سويف - (أ ش أ):

قال المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، إن المحافظة بدأت تنفيذ الحلول العلمية والمدروسة لمشكلة الصرف الصناعي بمنطقة بياض العرب الصناعية بالمدينة.

وأوضاف "حبيب"، أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات والخطوات على مدار الفترة الماضية؛ لإيجاد حل جذري ونهائي لهذه المشكلة المزمنة التي تؤثر سلبا على قطاع الاستثمار في المنطقة الصناعية الأكبر والأقدم بالمحافظة.

وأوضح محافظ بني سويف، أنه قام بزيارات متتالية إلى المنطقة؛ للوقوف على الأسباب الفنية والإدارية للمشكلة، ومتابعة بعض الحلول المؤقتة التي تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع شركة المياه.

وأشار المحافظ، إلى أنه على مدار الأشهر الماضية، تواصلت المحافظة مع العديد من الجهات كمجلس الوزراء ووزارات التنمية المحلية، والتخطيط، والإسكان، والتجارة والصناعة؛ لتنفيذ حل لهذه المشكلة مما أثمر عن موافقة رئيس الحكومة في 20 أبريل الماضي على إسناد أعمال إصلاح منظومة الصرف بالمنطقة لإحدى الجهات أو الشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال بنظام "الاتفاق المباشر".

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع في يونيو الماضي بمقر وزارة التخطيط بحضور وزراء التنمية المحلية والتجارة والصناعة ورئيس هيئة التنمية الصناعية وممثلي وزارة الإسكان حيث تم الاتفاق على قيام وزارة الإسكان بتكليف عدد من المكاتب الاستشارية وإنهاء عمليات تقديم عروض الاستشاريين واقتراح لجنة لمتابعة الأعمال والإشراف واتخاذ قرار الإسناد..لافتا إلى أن الإسكان تسلمت الدراسات الفنية والمالية من المكاتب الاستشارية لتقوم المحافظة بناءً على ذلك بمخاطبة وزارتي الإسكان والتخطيط لتشكيل لجنة لدراسة هذه العروض واختيار أنسبها حتى يمكن البدء في التنفيذ لحل المشكلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان