إعلان

"الظلام" يضرب قرى دمياط .. والكهرباء: خطة عاجلة لتدارك الأعطال

11:08 ص الجمعة 05 أغسطس 2016

انقطاع التيار الكهربائي

دمياط – محمد عبده

يعاني أهالي عدد من القرى بدمياط من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، على الرغم من تعهد الشركة برفع المحافظة من خطة تخفيف الأحمال، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين خصوصًا أن الإقليم يعتمد بشكل أساسي على الخدمة نظرًا لكثرة الورش والمحال التجارية به.

في البداية يقول عماد أحمد، مدرس، إن انقطاع التيار الكهربائي في ظل موجة الحر الشديد التي تشهدها البلاد في هذه الفترة يثير غضب المواطنين، فضلا عن أنه يعمل على تعطيل حياة الكثيرين على الرغم من وجود خطط طوارىء أعلنت عنها المحافظة في وقت سابق لتجاوز المشكلة. وأضاف "انقطاع التيار لمدة أربع ساعات في منطقة أرض الجمل إلى جانب استمرار الانقطاع بشكل يومي في السنانية يكشف عن العذاب الذي نتحمله ولا يشعر بنا أحد، ونستيقظ صباحًا فلا نجد التيار".

ولفت إلى أن المحافظة أعلنت عن افتتاح وتزويد قدرات محطات الكهرباء في غرب دمياط، وبيّن "كل يوم الكهربا تقطع ومصالحنا وحياتنا أصبحت عذاب، هنشتغل إزاي في الورش ومفيش كهرباء".

ويؤكد معتز جادو، محام، على أهمية الاستجابة لمطالب المواطنين واحترام آدميتهم، قائلًا "قرى كفر البطيخ وكفر سعد والزرقا وحتى أماكن مهمة للغاية في مدينة دمياط وأسواق مثل التجاري والشرباصي والنقراشي تشهد انقطاع التيار بشكل مستفز، على الرغم من شدة الزحام وانتشار مئات المحال التجارية ومعارض الأثاث وخلافه".

وتابع قوله "انتشرت حوادث السرقة وخصوصًا في الأوقات اللي بيكون فيها الكهربا قاطعة، الناس بتعاني والأسواق خصوصًا محتاجة إلى طوارىء، احنا استحملنا كتير ومش بنسمع غير عن وعود".

وكشف رمضان التابعي، من أهالي قرية عزبة 3 التابعة لمركز كفر سعد عن حالة الغضب التي تنتاب المواطنين خلال الآونة الأخيرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، لافتًا إلى أن الكارثة بلغت حد أن انقطع التيار لمدة يوم كامل على الرغم من وجود 5 آلاف موطن في القرية.

وأضاف التابعي "تقدمنا بالكثير من الطلبات والشكاوى ولكن تتكرر هذه المشكلة يوميًا، حتى بعد تركيب خط جديد رئيسي من المفترض أن يربط عددًا من القرى بالمحطة الرئيسية، ومن يومين الكهربا قطعت لمدة 7 ساعات ولا نسمع غير التبريرات".

وتحدث خليل البيومي، سائق "مشكلتنا مش بس في انقطاع الكهربا وخصوصًا في الجو الحر ده، ولا إننا بنقعد بالساعات نستنى تيجي زي أيام زمان، لكن فيه أعمدة كهربا في بعض قرى مركز كفر سعد تالفة وتحتاج إلى تدخل عاجل من المسئولين لأن الأمر متعلق بأهالي قرى التوفيفية والإسماعيلية والتفتيش".

إلى هذا، قال المهندس السيد العقادي، رئيس قطاع كهرباء دمياط، إن هناك خطة جرى وضعها من قبل المتخصصين في الشركة لمواجهة أي طوارىء وكذلك ضعف التيار في عدد من المناطق وإجراء الصيانة السريعة في كافة أنحاء المحافظة لتدراك الأعطال ورفع الكفاءة.

وأضاف العقادي، أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ الإقليم بحث مع المسئولين خطة تحسين الأداء لمنع تكرار الأعطال، فضلا عن إمكانية زيادة مقرات شحن الكروت مسبوقة الدفع وطلب حصر بالأماكن الحالية وإعداد خطة مستقبلية للأماكن الجديدة.

وأوضح أن هناك منحة يابانية قدرها مليار جنية منحة يابانية لتطوير قطاع كهرباء دمياط، مشيرًا إلى أن وفدًا يابانيا زار القطاع وتفقد المكان المقترح لعمل تحكم آلي في فصل وتوصيل الكهرباء بدمياط من خلال منحة يابانية وقراءة العدادات عن بعد وكشف الأعطال حتى في منزل المشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان