إعلان

إغلاق 1200 مصنعا بالمحلة وتشريد العمال..أزمات تنتظر وزير قطاع الأعمال في زيارته

03:25 م الجمعة 05 أغسطس 2016

الدكتور أشرف الشرقاوى

الغربية - مروة محمود:

ينتظر أصحاب المصانع الخاصة بالغزل والنسيج زيارة لدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، وزير قطاع الأعمال غدًا السبت، لحل أزمة ارتفاع أسعار الغزول وموارد الطاقة من كهرباء ومياه وغاز مما إدي إلى إغلاقهم مؤسساتهم وتشريد العمالة.. "بحسب أصحاب بعض المصانع".

كان أصحاب 1200 مصنعا قرروا إغلاقها، وأعلنوا نيتهم الدخول في إضراب عن العمل يوم 10 اغسطس المقبل إذا لم تنتهي الأزمة خلال هذة الفترة.

واجتمع المهندس سمير الغنام، عضو مجلس إدارة رابطة أصحاب مصانع الغزل والنسيج والمهندس إبراهيم الشوبكي نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية بالرابطة مع مسئولي مجلس مدينة المحلة للمناقشة لبحث آليات وضع أسس لرفع مطالبهم إلى اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية استعدادا لعرضها على مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاحتواء الأزمة قبل تفاقمها.

وفى ذات السياق صرح أكرم شاكر أحد أصحاب مصانع الغزل والنسيج أن هناك حوار جاد بين عدد من أعضاء مجلس النواب وأصحاب المصانع سعيا في عقد اجتماع مع أعضاء اللجنة الصناعية بحضور وزير الصناعة يوم الأحد المقبل لعرض كافة المعوقات والعراقيل التى تواجه أصحاب هذه الصناعة لمجابهه مخاطر إغلاقها وإيقاف مزاولة النشاط.

وقال حمادة السامولي، أحد أصحاب مصانع النسيج:"إن سبب الأزمة زيادة أسعار الغزول بنسبة تفوق 25 % وكذا مصروفات الطاقة".

وقال إبراهيم الشوبكي:"أرسلنا سلسلة من الشكاوى الرسمية إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أعلنا فيها تضرر العشرات من أصحاب المصانع من ارتفاع أسعار الخامات ما ادى إلى توقف المنشآت عن العمل".

وأكد الشوبكي أن مجلس إدارة الرابطة استلم سلسلة من توقيعات أصحاب المصانع المطالبة بالتصعيد والإضراب عن العمل وتشريد العمالة لعدم قدرتهم على الإيفاء بسداد رسوم ومصروفات الطاقة وأسعار الغزول والتأمينات للحكومة عن كل عامل لديهم..قائلا:" عدد العمالة يتجاوز 500 ألف عامل مهددين بالتشرد بسبب تقاعس مسئولين بالحكومة عن حل أزماتهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان