إعلان

رئيس مدينة رأس البر: نواجه أصحاب المصالح.. ومواطنون: ندفع ثمن الإهمال

12:45 م الجمعة 16 سبتمبر 2016

مدينة رأس البر

دمياط – محمد عبده

قال محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر، إن المصيف يعاني من مشكلات أساسية منذ سنوات بعيدة وتعمل الوحدة المحلية وموظفو الجهاز على التصدي لها ومعالجتها، مضيفًا "طالعت الحملة التي أطلقها ناشطون تحت عنوان انقذوا رأس البر وأؤكد أننا نعمل على مواجهة المشاكل ومعنا جهات أخرى معنية سواء بالحملات أو مصادرة مضبوطات أو تحرير إجراءات قانونية حيال المخالفات".

وأضاف عزيز، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أنه سيحدد موعدًا لعقد اجتماع مع ممثلي الأهالي بالمدينة لوضع واتخاذ إجراءات يمكنها حل المشاكل على الرغم من شراسة المواجهة مع أصحاب المصالح، على حد قوله.

واعترف عزيز أن هناك بعض الشكاوى والمشاكل التي لم ينجح في حلها بسبب ما اعتبره "أسباب إجرائية أو قانونية"، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تصحيح الأوضاع على مستويات مختلفة.

ونشر "مصراوي" تقريرًا، الخميس، تحت عنوان "الدمايطة ينتفضون.. انقذوا رأس البر من الفساد والبلطجة" حمل شكاوى العديد من المواطنين التي تمثلت في المطالبة بتأمين المصيف وتكثيف وجود قوات الشرطة والتصدي لمظاهر الفساد التي باتت تنتشر في الآونة الأخيرة ما أدى إلى وقوع عشرات الحوادث إذ دفع رواد المدينة ثمن الإهمال في غياب الجهات الرقابية.

وطالب مواطنون بتطوير الأسواق الحالية والبحث عن إنشاء أخرى إلى جانب تطوير مستوى الخدمة للإيجارات والتصدي للباعة الجائلين ومواجهة ارتفاع أسعار الشقق حيث أدى ذلك إلى توجه الآلاف من رواد المدينة إلى مصايف أخرى أقل في النفقات الخاصة بالاستئجار.

من جانبه، قال علاء مصباح، أحد مسئولي الحملة، ردًا على تصريحات رئيس مجلس المدينة، "يوجد تحت مكتبه إشغالات عبارة عن فرش الكازينوهات وعروض الملابس والميكرفونات وفرق الأغاني والرقص، إلى جانب الحيوانات مثل الخيول والجمال والثعابين للتصوير معها".

وأضاف مصباح، "تنتشر عربات الدرة والبطاطا على المشاية وأمامه قوارب سرقة الزريعة، وقمنا بمقابلته في وقت سابق وأعطيناه أرقام جراجات وأماكن تأجير بيتش باجي ولم يعمل على تنفيذ أي شيء، هل يتفقد الشاطىء مثلا".

وتساءل مصباح "هل يعلم أن سعر الشمسية والكراسي وصل إلى 100 جنيه، هل لم يستجم وينزل مع أولاده البحر ليلتصق بجسده الفضلات وأكياس القمامة والشيبسي، هل تناول كوب الشاي المسعر بـ 15 جنيه، ولو

معاه كراسي شخصية ملوش مكان وممكن يتهان أمام أسرته من بلطجية الشاطئ لأن مفيش تحديد لاماكن خاصة لملاك العشش ومتعلقاتهم الشخصية، هل لا يعلم بمشاكل البيتش باجى والحوادث وخسائر الأرواح والممتلكات هل لا يسمع ميكرفونات الفاكهة المستمرة حتى الثانية صباحًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان