إعلان

الانتهاء من رصف "طريق الموت" بدمياط خلال شهر

04:14 م السبت 03 سبتمبر 2016

إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

دمياط – محمد عبده

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، بدء أعمال رصف طريق "كفر البطيخ – الميناء" عقب إجازة عيد الأضحى المبارك بعد وصول الماكينة العملاقة لفرش الخرسانة "فينشر"، إذ يجري رصفه للمرة الأولى على مستوى الجمهورية بطبقة من الخرسانة بسمك 30 سنتميتر نظرا للأحمال الزائدة الناتجة عن مرور الشاحنات والقاطرات الكبيرة دخولا وخروجا من وإلى ميناء دمياط.

وقال محافظ الإقليم، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن الرصف سيتم بعرض 9 متر لكل حارة مع عمل حواجز خرسانية "النيو جيرسي" ناحية الكتل السكانية، وكذا عمل بلدورة بالجزيرة الوسطي ضمن الأعمال كما شدد ضمن مفاوضاته مع الشركة المنفذة بأن تشمل الأعمال تغطية للطريق بطول 1.7 كيلو متر.

ومن المقرر أن تبدأ الماكينة في رصف الطريق عقب عيد الأضحى في الحارة المتجهة من الميناء إلى كفر البطيخ بعد الانتهاء من أعمال زرع المرافق وكافة الخدمات ورمي وتسوية طبقة السن وتمهيد الطريق للرصف على أن يتم الانتهاء من الأعمال خلال شهر.

وأطلق عدد من الأهالي على الطريق الرابط بين الميناء ومدينة كفر البطيخ لقب "طريق الموت" نظرًا لكثرة الحوادث التي تقع عليه إلى جانب معاناتهم من الزحام الشديد الموجود بشكل يومي نتيجة مرور الشاحنات والقاطرات عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان