إعلان

بالفيديو- "برج رشيد".. قرية بلا شبكة صرف والأمطار تحولها إلى بحيرة كبيرة

01:35 م الثلاثاء 10 يناير 2017

البحيرة – أحمد نصرة:

تعاني قرية برج رشيد، بمحافظة البحيرة، إهمالا شديدا في الخدمات الأساسية رغم أهميتها الكبيرة لكونها تمثل بوابة محافظة البحيرة على ساحل البحر المتوسط، بخلاف أهميتها التاريخية واحتوائها على العديد من المناطق و المنشآت الأثرية.

وكشفت موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها قرية برج رشيد على مدار اليومين السابقين، عن تدهور منظومة الصرف الصحي بعد تراكم المياه بمناسيب كبيرة في أغلب شوارع القرية حتى حولتها إلى قرية.

قال محمد دغيم – موظف " الشوارع تحولت إلى بحور محتاجة مراكب علشان نمشي فيها، ومبعتوش غير عربيتين بس لشفط المياه مش هيعملوا حاجة مع الكميات الكبيرة الموجودة".

وقال وليد الكفراوي – محام : "لم يخطر ببال المحافظ زيارة قرية برج رشيد، رغم زيارته المتكررة بمدينة رشـــيد، وقربها من مبنى الاستراحة الخاص به، إلى متى سيظل الإهمال سيد الموقف، أليس للمواطن حــــق أن يعيش فى شوارع تحمل معاني الآدمية".

وقال المهندس إبراهيم الشيمي، رئيس الوحدة المحلية لمدينة و مركز رشيد في اتصال هاتفي مع مصراوي: " أن هذه المشكلة سببها عدم وجود صرف صحي بقرية برج رشيد، وتعاملنا معها بإرسال 3 سيارات استطاعت كسح أغلب المياه المتراكمة، ومن المنتظر انتهاء مشكلة الصرف بالقرية قريباً بعد دخول مشروع الصرف الصحي بها في الخطة، وسيتم بدء العمل به قريبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان