إعلان

عروض لفرص استثمارية جديدة في محافظة المنيا خلال 2017

06:16 م الأربعاء 11 يناير 2017

محافظة المنيا

المنيا – ريمون الراوي :

كشف مصدر مطلع بديوان عام محافظة المنيا لـ"مصراوي"، أن محافظة المنيا تلقت عروضًا من مستثمرين عرب خلال الفترة الماضية، يبدون رغبتهم في الاستثمار بالمحافظة في مجالات الصناعات الثقيلة ومشروعات كثيفة العمالة وأخري عقارية وتعليمية .

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بإصدار تصريحات إعلامية، أن الطلبات وردت للمحافظة من المستثمرين، بعد إقامة مؤتمر التنمية بالصعيد في محافظة المنيا، وطرح المحافظة معلومات عن مقوماتها و مواردها الطبيعية والبشرية والسكانية، بجانب مميزات الموقع الجغرافي وشبكات الطرق.

وبالعودة للواء عصام البديوي، محافظ المنيا، أكد نفس المعلومات، وأوضح أن المحافظة تلقت عرضا بإقامة مصنع لإنتاج الحديد والصلب، من قبل شركة استثمارية خليجية، مقرها دولة الكويت الشقيق، تسعي لإنشاء مصنع للحديد والصلب على مساحة 200 ألف متر مربع، بالمنطقة الصناعية للمنيا.

وأضاف البديوي أن المحافظة تلقت عروضا من شركة كويتية أخري، تطرح أفكارا لمشروعات استثمارية، تنوى الشركة إقامتها في مركز ملوي، جنوب المحافظة، وتضم مشروعات تعليمية وصحية، من خلال إقامة مدرسة ومستشفي كاملة التخصصات، على مساحة 10 آلاف متر، و "كمبوند" سكنى.

ولفت البديوي أنه كلف إدارة التخطيط العمراني والمستشار القانوني للمحافظة بدراسة طلبات إنشاء المستشفي والمدرسة والمنطقة السكنية الاستثمارية.

وأوضح محافظ المنيا أن المحافظة على استعداد لتوفير كافة السبل والتسهيلات، لتيسير العمل خلال الفترة المقبلة، مع توفير كافة إمكانيات ومقومات المحافظة لخدمة المستثمرين، وكافة الأفكار التي تخدم مواطني المحافظة .

و كشف محافظ المنيا لمصراوي، أن محافظة المنيا وافقت بصفة مبئية عدد عدد من المشروعات خلال عام 2016 المنقضي، منها الموافقة المبدئية على تخصيص مساحة 109 ألف و200م لإقامة عدد 29 مشروعًا ومصنعًا، تقدم بها عدد من المستثمرين بالمنطقة الصناعية.

و تبلغ تكلفة المشروعات التي تم الموافقة عليها 620 مليون و273 ألف جنيه، بما يساهم في توفير عدد 2442فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة المنيا، وتنتظر المحافظة المزيد من فرص العمل والموارد مع تشغيل المشروعات الجديدة.

وكانت محافظة المنيا قد سبقت واستضافت مؤتمرا للتنمية الاقتصادية بالصعيد، بعنوان "صنع بالمنيا"، خلال شهر نوفمبر الماضي، أطلقه مشروع "حياة للتنمية المحلية"، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والأمم المتحدة بمصر ومحافظة المنيا.

وحضر افتتاح المؤتمر الذي انطلق منتصف شهر نوفمبر الماضي، "المصطفى بلمليح"، المنسق الدائم للأمم المتحدة في مصر، والسفير الياباني في القاهرة، بجانب محافظي قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، و بني سويف، والعشرات من رجال السياسة والاقتصاد ورجال الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان