إعلان

أسيوط تبدأ توزيع 30 ألف كارت جديد لـ"مساعدات تكافل وكرامة"

03:21 م الخميس 12 يناير 2017

وزارة التضامن الاجتماعى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة :
بدأت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، اليوم الأربعاء، توزيع كروت صرف البرنامج القومي لمد مظلة الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة، الذي أطلقة الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2015، وذلك لـ30 ألف مستفيد بمختلف المراكز والمدن بإعانة شهرية تتراوح مابين 350 إلى 1050 جنية شهريًا للأسرة الواحدة.
وقال محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، في تصريح صحفي، إن المشروع يستهدف الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها، دون النظر إلى المؤهل الدراسي، ويحصل المستفيد من المشروع على 350 جنيه كحد أدنى، يتزايد بقيمة 60 جنيه لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الابتدائية، و80 جنيه بالإعدادية، و100 جنيه بالثانوية العامة، ليصل إلى 1050 شهريا، وإن عملية الصرف ستكون عبر ماكينات صرف النقود، وتبدأ من 15 مارس المقبل لجميع الشرائح المستفيدة من المشروع.
واشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن الـ 30 ألف كارت التى يتم توزيعها حاليا ل 30 ألف اسرة مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بمختلف مراكز المحافظة وهى الدفعة الخامسة التى يجرى تسليمها بعد وصول عدد المستفيدين من المشروع بالمحافظة إلى 217 ألف مستفيد ، بينما من سجلوا بياناتهم للحصول على هذه المساعدات بلغ 450 ألف مواطن.
وأشار الشندويلى إلى أنه يجرى تسليم بقية الكروت الممغنطة للمستفيدين من مشروع تكافل وكرامة ببقية مراكز المحافظة والذين أرسلت أوراقهم لإدارة المشروع لتسجيلهم فيه ومنحهم المستحقات المقررة، وناشد الأهالي بسرعة التسجيل بالمشروع الجديد للحصول على الدعم اللازم من قبل وزارة التضامن.
يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، أطلقت برنامج "تكافل وكرامة" الذى يهدف لتقديم راتب شهري، وتأمين صحي للأسر الفقيرة والرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة.
كما يهدف برنامج كرامة إلى تقديم دعم مادي للأفراد الأكثر احتياجًا ضمن خطة الدولة لمكافحة الفقر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان