إعلان

محافظ أسوان يفتتح مؤتمرًا عن تطوير التعليم

07:15 م السبت 14 يناير 2017

محافظ أسوان مجدي حجازي

أسوان - أ ش أ:

افتتح محافظ أسوان مجدي حجازي، اليوم السبت، مؤتمر تطوير التعليم بقصر ثقافة أسوان، في حضور مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أحمد موسى، ومديري الإدارات التعليمية ومديري العموم والموجهين، إلى جانب لفيف من أساتذة جامعة أسوان.

وقال المحافظ، في كلمته خلال الافتتاح، إن انعقاد المؤتمر يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في أكتوبر الماضي، والذي كان من أهم محاوره عقد مؤتمرات لتطوير التعليم بالمحافظات والاهتمام بحل مشكلاته سواء المتعلقة بالمناهج الدراسية أو الامتحانات بما يحقق المردود الإيجابي لصالح العملية التعليمية.

وأضاف أن الشعب المصري يحتاج للتعليم والوصول لأفكار جديدة خارج الصندوق، خاصة أن المعلمون هم أمل مصر ومستقبلها، مقترحًا أن يتم تقسيم المعلمين المشاركين بالمؤتمر إلى مجموعات وعقد ورش عمل لدراسة عناصر العملية التعليمية بالمعطيات الموجودة بشكل أفضل، ثم الخروج بورقة عمل تدرج فيها الأفكار والتوجهات الخاصة بعملية التطوير مع الوضع في الاعتبار حل أية مشكلات باستخدام الإمكانيات المتاحة.

وتابع بأن تنفيذ مبادرة النوادي الصيفية في العام الدراسي الماضي، وفكرة دمج الأنشطة التربوية في الفصل الدراسي الأول لهذا العام يمثلان نموذجين جيدين لاستغلال الإمكانيات المتيسرة وتطوير أسلوب التنفيذ بها للخروج بنتائج طيبة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم - في كلمته - أن تطوير التعليم من كافة النواحي يعتبر الاختيار الاستراتيجي الأول والأهم للأمن القومي المصري، قائلاً: "إذا أردنا أن نبني مصرنا الحبيبة يجب أن نصحح مسار التعليم بكافة جوانبه من المعلم والمنهج ونظم التقييم للامتحانات وهو ما بدأناه بعقد اجتماع حددنا خلاله الأطر المطلوبة لانعقاد هذا المؤتمر ليقوم كل من يشارك فيه بتقديم ورقة عمل لآلية تطوير التعليم".​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان