إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: نقدم 80% من الخدمة الصحية لمرضى المحافظات المجاورة

06:26 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، إن مستشفيات الجامعة تقدم 80 % من الخدمة الصحية للمرضى في محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، في ظل انخفاض الإمكانيات الطبية.

وأكد الكردي أن جامعة الإسكندرية بصدد إعداد رؤية مستقبلية للمستشفيات الجامعية تهدف إلى تحقيق التكامل في المنظومة الطبية، بالتنسيق بين كل الجهات المعنية بالقطاع الطبي.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة بمجلس كلية الصيدلة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تطوير البرامج والمناهج الدراسية وإمكانية إنشاء برامج جديدة، في حضور الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة إيفان ابراهيم عميد كلية الصيدلة.

إلى ذلك، أضاف الكردي أن الجامعة تُعنى حاليًا بوضع خطة لإنشاء قاعات دراسية ومدرجات عامة على أرض الجامعة بسموحة، بقدرة استيعابية تصل إلى 3 آلاف طالب وطالبة، يمكن استخدامها لجميع كليات الجامعة، وذلك بهدف تقليل الكثافة وتوفير أماكن بالكليات للمعامل والبحث العلمي.

يشار إلى أن رئيس الجامعة افتتح عقب الاجتماع معمل تصميم الأدوية بالكلية، والذي يختص باختبار النشاط البيولوجي لبعض المركبات الكيميائية بواسطة الحاسب الآلي قبل تخليقها في المعمل. ويحتوى المعمل الجديد على 25 جهاز حاسب آلي لخدمة طلاب الكلية بالإضافة إلى ثلاثة أجهزة لطلاب الدراسات العليا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان