إعلان

محافظ دمياط لـ"مصراوي": خطة شاملة لتطوير العشوائيات

07:09 م الثلاثاء 17 يناير 2017

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

دمياط - محمد عبده:
أعلن محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه عن خطة شاملة تستهدف تطوير عدد من المناطق العشوائية والمهمشة داخل المحافظة، وعلى رأسها جزيرة العزبي وقرية الصيادين، المقترح نقل قاطنيها إلى وحدات سكنية في مناطق أخرى تتمتع بخدمات مميزة.

وقال المحافظ، لمصراوي اليوم الثلاثاء، إن دمياط تشهد حاليًا طفرة في تطوير المناطق السكنية، تتزامن مع توفير الخدمات كافة، وخصوصًا في المناطق النائية، مشيرًا إلى أنه ناقش مع الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات الدراسات التي قدمها مؤخرًا للوزارة من أجل الموافقة على تطوير عدد من المناطق المهمشة منذ أعوام في الإقليم، ومن بينها جزيرة العزبي، وقرية الصيادين.

إلى ذلك، بيّن طه أن درويش أبدى إعجابه باقتراح نقل قاطني المنطقتين إلى شقق سكنية في مناطق أخرى تتمتع بخدمات مميزة، إلى جانب حصر أراضي الدولة في المراكز المختلفة لبناء عمارات عليها تتناسب مع خطة تطوير المناطق العشوائية.

ولفت المحافظ إلى أنه من المقرر استكمال تطوير ونقل عدد من الأسواق خارج الكتلة السكانية على غرار أسواق شطا وكفر سعد وكفر البطيخ، تشمل سوقي الروضة وفارسكور، لافتًا إلى أن الهدف من هذه العملية هو التخلص من الازدحام المروري وتقنين مناطق الباعة والتصدي لأي محاولات للخروج على القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان