إعلان

بالصور..صيادون ينتشلون قارب الصيد المشحوط فى كفر الشيخ

04:17 م الإثنين 02 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

انتشل الأهالى والصيادين بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، اليوم الأثنين، قارب الصيد المشحوط "نور سامى"، من مياه البحر الأبيض المتوسط، إثر تعرضه للشحوط منذ حوالى أسبوعاً أمام بوغاز رشيد.
وكان أحمد محمد على شحاته، صياد، صاحب قارب الصيد المشحوط، أطلق عدة استغاثات لقوات حرس الحدود المتمركزة بساحل قرية برج رشيد، لأنتشال قاربه من مياه البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من بوغاز رشيد، مما يؤدى إلى تشريد عدة أسر يقتاتون أرزاقهم من عمل هذا القارب، ولم يعر له أى مسئول حكومى اهتماما.
وأكد صاحب القارب، أن قاربه شحط بمياه البحر الأبيض المتوسط، أثناء عودته من رحلة صيد، وكانت الغيت بسبب سوء الأحوال الجوية، وحالة أرتفاع أمواج البحر عن الحد المسموح به لأعمال الصيد، لسوء حالة بوغاز رشيد، موضحاً أنه لم يملك من حطام الدنيا شيئاً لكى يستطيع أنتشاله، والقارب يتعرض للغرق فعلياً.
يذكر أن أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، كشف فى وقت سابق، عن إهمال الهيئة العامة لحماية الشواطئ، بشأن تطهير بوغاز رشيد، لرفض مسئوليها تنفيذ تعليمات وزير الرى والموارد المائية السابق الدكتور حسام مغازى، بتطهير هذا البوغاز، ما أدى إلى شحوط قارب الصيد المذكور، وتعرض 13 صياداً كانوا على متنه للغرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان