إعلان

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يفتتح تطوير مبنى الطب البيطري

06:55 م الإثنين 02 يناير 2017

كفر الشيخ - إسلام عمار:
افتتح محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، اليوم الإثنين، أعمال تطوير ورفع كفاءة مبنى مديرية الطب البيطري في كفر الشيخ، بتكلفة 671 ألف جنيه، متفقدًا عددًا من الإدارات البيطرية الملحقة، منها مبنى الإرشاد البيطري، والتلقيح الصناعي، والتناسليات، والدواجن، والرعاية، وقاعات المحاضرات.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن الطب البيطري يؤدي دورًا حيويًا في مراقبة الأسواق، والإشراف على المجازر، وحملات التفتيش اليومية بالمراكز والمدن، ومراقبة مداخل ومخارج المحافظة لمنع انتقال أي أمراض بيطرية إلى داخل المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأوضح المحافظ أن الطب البيطري ومديرية الزراعة لهما دورًا أساسيًا وفاعلاً في تنمية الثروة الحيوانية، وتوفير مستلزمات الإنتاج، والحفاظ على السلالات الحيوانية الجيدة، التي تتميز بها محافظة كفر الشيخ، وتقديم الخدمات البيطرية لمربي الماشية.

ومن جانبه، لفت مدير عام مديرية الطب البيطري في كفر الشيخ، الدكتور نشأت عبد الباري إلى تنفيذ مشروع إدارة الأزمات بالطب البيطري، لتدريب العاملين بها على كيفية مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات، علاوة على إحلال وتجديد وحدة الكوم الطويل البيطرية بمركز بيلا بمبلغ 574 ألف و870 جنيهًا.

وأوضح عبد البارى أنه جرى ترميم وصيانة وإحلال وتجديد كل من مبنى وحدة إصلاح شالما البيطرية بمبلغ 127 ألف و450 جنيه، ووحدة تيدا بمبلغ 155 ألف جنيه، ووحدة منشأة عباس بمبلغ 400 ألف جنيه، وجميعها تابعة لمركز سيدي سالم، علاوة على ترميم وتطوير مجزر مطوبس بمبلغ 364 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: